عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
بيئة ومناخ

وزير بيئة غرب أستراليا لـ"إرم نيوز": نمتلك مع دول الخليج المقومات لنكون قوى خضراء عظمى

وزير بيئة غرب أستراليا لـ"إرم نيوز": نمتلك مع دول الخليج المقومات لنكون قوى خضراء عظمى
05 ديسمبر 2023، 4:07 م

أكد وزير البيئة في غرب أستراليا، ريس ويتبي، أن بلاده، ودول الخليج العربي، تمتلك المقومات لتكون قوى خضراء عظمى في العالم بالاعتماد على الموارد المتوافرة.

وخلال مقابلة مع "إرم نيوز"، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 28" في دبي، قال إن أستراليا، والإمارات، وباقي دول الخليج، تمتلك الرياح والرمال والمساحات الواسعة، ومصادر كبيرة للطاقة المتجددة، تؤهلها لتكون قوى خضراء عظمى.

وبين "ويتبي" أن غرب أستراليا تتمتع بمناخٍ وأراضٍ واقتصادٍ مشابه لدول الخليج، وتشترك في عدة أمور كالوقود الأحفوري، والطاقة مرتفعة الكثافة.

وفيما يتعلق بمشاركته في "كوب 28"، قال إنه "جاء مع شركة غرب أستراليا التي تعتمد على صور الأقمار الصناعية للتحكم بخفض وعزل الانبعاثات الكربونية".

وأشار وزير البيئة في غرب أستراليا، إلى أن الشركة تعد الثانية على مستوى البلاد في تكنولوجيا الأقمار الصناعية، وتمتلك القدرة على كشف مصادر التلوث، بما في ذلك تسرّب الغازات في أي مصنع أو موقع، وتقدم دراسات لنسبة الانبعاثات ومجموعة من الحلول.

وأشار إلى أن هذه المميزات تدفع غرب أستراليا لمحاولة لعب دور كبير بخفض الانبعاثات على الأرض، ضمن مساعيها للوصول إلى"صفر انبعاثات" بحلول عام 2050.

كما كشف "ويتبي" أن بلاده تسعى إلى جذب الاستثمارات الخضراء، من خلال تقديم منح وحوافز للشركات، إضافة إلى تطوير البنى التحتية الجاذبة للأعمال كالموانئ والطرق، لكنه أكد أن الموافقات ستُعطى بناءً على تقييمات بيئية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC