logo
بيئة ومناخ

سيول ومحاصرون.. عُمان تمدد تعليق الدراسة بسبب السيّال (فيديو)

سيول ومحاصرون.. عُمان تمدد تعليق الدراسة بسبب السيّال (فيديو)
(منخفض جوي (تعبيريةالمصدر: Getty
15 أكتوبر 2024، 5:48 م

أعلنت عُمان، مساء اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة الحضورية في المدارس، بسبب تأثير منخفض "السيّال" الجوي الذي يؤثر على السلطنة الخليجية لليوم الثاني على التوالي متسبباً بأمطار غزيرة وسيول ومحاصرة لأشخاص ومنازل ومركبات.

وقالت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، إنها قررت تعليق الدراسة في المدارس والتحول لنظام التعلم عن بعد ليوم غدٍ الأربعاء.

ويشمل تعليق الدراسة محافظات مسقط، شمال الشرقية، جنوب الشرقية الداخلية، جنوب الباطنة، وشمال الباطنة، والمناطق الجبلية بمحافظتي البريمي والظاهرة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرتها جهات حكومية وسكان محليون، الأمطار الغزيرة تهطل على مناطق متفرقة من السلطنة، بينما تجري السيول الجارفة في الوديان، وقد وصلت مياهها لبعض المنازل والطرقات الحيوية وقطعتها.

 

وتواصل فرق الإنقاذ منذ ساعات الصباح، الاستجابة لبلاغات السكان المحاصرين أو العالقين بسبب المياه، وإنقاذهم دون تسجيل أي وفيات حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

 

وقال الدفاع المدني والإسعاف، إن فرق الإنقاذ تعاملت مع العديد من البلاغات، وبينها بلاغ احتجاز مركبة وبها شخصان، في تجمعات مائية بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، حيث تم إنقاذهما وهما بصحة جيدة.

 

وفي المنطقة ذاتها، تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول لأربعة أشخاص جراء احتجاز مركبتهم في مجرى وادٍ بولاية صور، وإنقاذهم، وجميعهم بصحة جيدة.

 

كما استجابت فرق الإنقاذ لبلاغ حول احتجاز عائلة في منزل بولاية صور أيضاً، وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار، حيث تمكنت الفرق من إنقاذهم، وهم بصحة جيدة.

أخبار ذات علاقة

عُمان تعلق العمل والدراسة بسبب منخفض "السيال"

 

واستقبلت ولاية صور الكمية الكبرى من الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ يوم أمس الاثنين، من بين باقي الولايات المتأثرة بالمنخفض، وبلغت الكمية 92 مليمتراً، وهو رقم يفوق توقعات الأرصاد الجوية رغم أن المنخفض لا يزال مستمراً.

 

 

ومن المتوقع أن ينتهي تأثير المخفض الجوي يوم غدٍ الأربعاء، لكن تصريف المياه الكثيرة التي تجمعت بسبب الهطول المستمر للأمطار منذ يوم أمس الاثنين، سيستغرق وقتاً أطول.

وحثت عدة جهات حكومية تعمل على متابعة آثار المنخفض، بينها شرطة عمان السلطانية والدفاع المدني والإسعاف، ومديرية الأرصاد، جميع السكان على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية، وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال التأثر بالحالة الجوية.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC