عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
بيئة ومناخ

بعد هدوء نسبي.. تجدد الحرائق في 3 ولايات جزائرية

بعد هدوء نسبي.. تجدد الحرائق في 3 ولايات جزائرية
حرائق غابات في الجزائرالمصدر: (أ ف ب)
16 سبتمبر 2024، 5:55 م

تجدد اندلاع حرائق الغابات في 3 ولايات جزائرية، بعد فترة هدوء نسبي خلال الأيام الماضية، تميزت بتراجع لافت في درجات الحرارة وتساقط الأمطار بعدة مناطق، وفق وكالة الأناضول.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني الجزائري في بيان، الاثنين، إن فرقها "أخمدت حريقين في ولاية بجاية (وسط)، الأول في منطقة أدكار والثاني في بلدية القصر، بينما لا تزال العمليات متواصلة لإطفاء حريق آخر في بلدية بني معوش".

و"بولاية البويرة بمنطقة القبائل (وسط)، أخمدت فرق الإطفاء حريقا ببلدية بوكرام، في حين لا تزال أطقم الحماية المدنية تكافح للسيطرة على حريق في بلدية راس العقبة بولاية قائمة، شرقي البلاد"، وفق البيان.

وشهدت حرائق الغابات في الولايات الشمالية للجزائر تراجعا لافتا خلال الأيام الماضية، في ظل انخفاض كبير في درجات الحرارة وصلت أقل من 10 درجات ليلا في بعض المحافظات الشمالية الشرقية، كما تساقطت الأمطار بعدة مناطق.

وفي 13 أغسطس/ آب الماضي، أعلن الدفاع المدني في الجزائر تمكن فرقه من إخماد 28 حريق غابات شهدتها البلاد بالأيام الأخيرة.

ومطلع الصيف أطلقت السلطات الجزائرية جهازا لمكافحة حرائق الغابات، يتضمن 13 طائرة قاذفة للمياه من مختلف الأحجام، و100 طائرة مسيّرة لعمليات الرصد والتتبع.

ولأول مرة منذ 2021، لم تسجل حرائق الغابات أي ضحايا في الجزائر، لكن فرق الإطفاء قامت بعمليات إجلاء للسكان عقب حرائق اندلعت خلال الصيف بعدة ولايات، على غرار بجاية وتيزي وزو بمنطقة القبائل، وميلة وجيجل وسكيكدة (شرق).

أخبار ذات علاقة

الجزائر.. تفحّم 5 أفراد من عائلة واحدة جراء حريق بمنزلهم

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC