عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
صحة

لماذا يجب عليك تخزين البطاطا بعيدًا عن الخضار الأخرى؟

لماذا يجب عليك تخزين البطاطا بعيدًا عن الخضار الأخرى؟
البطاطاالمصدر: AFP
04 سبتمبر 2024، 2:25 م

سواء أحضرتها مشوية مقرمشة أم مهروسة، أم على شكل رقائق، تعدُّ البطاطا عنصرًا غذائيًّا أساسيًّا موجودًا في المنازل جميعها حول العالم.

ولكن أين تخزن البطاطا؟ وكيف؟

يصر بعضهم على وضع البطاطا في خزانة أو سلة جانبية بعيدة عن أشعة الشمس، على حين يزعم آخرون أنه يجب حفظها باردة في درج الثلاجة.

ولكن وفقًا لخبراء التغذية، فتوجد طريقة محددة لتخزين البطاطا لإطالة مدة صلاحيتها، وتجنب نمر الدرنات المزعجة فيها خلال أيام من الشراء.

بهذا الخصوص قالت أخصائية التغذية نيكول جونكالفيس، المعروفة باسم healthnutnutrition على "تيك توك"، إن النصيحة الأهم التي يجب عليك الالتزام بها دائمًا تتعلق بما تخزن فيه البطاطا، إذ يجب ألا تبقى أبدًا في الكيس البلاستيكي الذي تأتي فيه.

أخبار ذات علاقة

الحمراء أم البيضاء أم الأرجوانية.. أي بطاطا الأكثر صحية؟

وأكدت نيكول أنه بعد سنوات من تجربة طرق مختلفة للحفاظ على البطاطا لأطول مدة ممكنة، اكتشفت أن السر في حفظها هو تخزينها في "كيس ورقي بني".

وحذرت نيكول من حفظ البطاطا في الثلاجة؛ لأن ذلك قد "يغير طعمها". وبدلًا من ذلك، توصي بحفظها في "مكان مظلم وبارد" مثل خزانة بعيدة عن الثلاجة.

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام تنصح نكول بعدم تخزين البطاطا بجوار البصل؛ لأنه البصل يطلق غازًا يجعل ثمرة البطاطا تخرج براعمها، ما يسبب فسادها بسرعة أكبر.

a7396c98-3883-4663-9b19-5a4f142f47ef

ووفقًا لنيكول، فإن السبب هو غاز الإيثيلين الذي تنتجه أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات مثل التفاح والموز والطماطم، والذي يمكن أن يؤدي إلى تقصير مدة صلاحية الأطعمة الحساسة للإيثيلين مثل البروكلي والملفوف، وهذا يعني أن فصل المواد التي تطلق الإيثيلين عن نظيراتها الحساسة أمر حكيم.

علاوة على ذلك، فإن العلاقة بين البطاطا والبصل علاقة متبادلة، فالرطوبة العالية في البطاطا تضر بالبصل، وتؤدي إلى تعفنه وتحوله إلى اللون البني واللين، لذلك يجب دائمًا فصل الاثنين عن بعضهما.

 


 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC