نتنياهو: إذا لم يفهم حزب الله الرسالة فأعدكم أنه سيفهما

logo
صحة

قلق ومخاوف في مصر بسبب "النزلات المعوية"

قلق ومخاوف في مصر بسبب "النزلات المعوية"
مريض في أحد المستشفيات المصرية المصدر: رويترز
22 سبتمبر 2024، 8:15 ص

تُحقق السلطات الصحية المصرية لمعرفة أسباب انتشار إصابات عديدة بنزلات معوية في مدينة أسوان، فيما وجّه وزير الصحة بضرورة تأكد مديري المستشفيات من توافر الاحتياجات المطلوبة من مستلزمات وأدوية.

وزار الفريق المركزي بقطاع الطب الوقائي 4 مستشفيات في أسوان هي: المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة، ومستشفى الصداقة، ومستشفى دراو المركزي، وفق بيان لوزارة الصحة.

وبحسب البيان، "تم مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم، والاطمئنان على حالتهم الصحية، كما مر الفريق على بعض المنازل في بعض القرى بإدارة دراو، وتم مقابلة الأهالي والتحدث معهم للوقوف على الوضع الحالي بهذه المناطق، وكذلك تقديم التوعية اللازمة لهم".

وكانت قد أعلنت مستشفيات مدينة أسوان، أقصى جنوبي مصر، حالة الاستعداد القصوى خلال الأيام الماضية، بعد إصابة عدد من أهالي المناطق بنزلات معوية، اعتبروا أن "تلوث المياه" هو السبب الأساسي لها، وهو ما نفته وزارة الصحة.

أخبار ذات علاقة

هيئة الدواء المصرية تحذر من "الخلطة السحرية" لعلاج نزلات البرد

 

حيث بين المتحدث باسم الوزارة، حسام عبد الغفار في بيان، أنه بعد "فحوصات أولية لمحطات المياه والمنازل، ثبت أنه لا يوجد تغير مرتبط بوجود بكتيريا أو تغير مايكروبيولوجي بمحطات المياه".

وأشارت وزارة الصحة أنه تمت مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم".

كما أضاف عبدالغفار إلى انخفاض إجمالي عدد الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات وتلقي العلاج "من 63 إلى 25 حالة فقط".

وكانت قد سادت حالة من الذعر في محافظة أسوان، مع دخول عدد كبير من المواطنين إلى المستشفيات، بعد إصابتهم بأعراض إسهال وغثيان وقيء، وهو ما أدى إلى انتشار أنباء عن ظهور مرض الكوليرا؛ بسبب تلوث مياه الشرب.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC