logo
صحة

5 وجبات فطور منخفضة السعرات لتخفيف الوزن

5 وجبات فطور منخفضة السعرات لتخفيف الوزن
07 نوفمبر 2023، 9:48 ص

كشفت أبحاث عديدة أن تناول فطور منخفض السعرات الحرارية يساعد على تخفيف الوزن، كما يمكن للوجبة الصباحية الغنية بالألياف والبروتين أن تشعرك بالشبع لفترة أطول، ما يساعدك على تجنب تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية أو الإفراط في تناول الطعام خلال ساعات اليوم.

وبهذا الخصوص، كشفت خبيرة التغذية ميليسا متري لموقع Eat This عن أفضل 7 وجبات إفطار صباحية منخفضة السعرات الحرارية:

عجة الخضار

تعد عجة الخضار وجبة إفطار كلاسيكية. ووفقًا لأخصائية التغذية، فإن الأومليت وجبة إفطار منخفضة السعرات وغنية بالبروتين، وهما العنصران الأساسيان لفقدان الوزن".

كما تحتوي الخضراوات على فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم خلال اليوم.

الشوفان

وتقول ميليسا "يحتوي الشوفان على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم؛ ما يعزز فقدان الوزن الصحي ويشعرك بالشبع لمدة أطول".

اللبن اليوناني

وتابعت خبيرة التغذية أن الزبادي اليوناني مع التوت هو خيار مناسب لفقدان الوزن، لأنه "يحتوي على نسبة عالية من البروتين ومنخفض بالسعرات الحرارية".

وتشدد ميليسا على أهمية اختيار نوع لبن غير محلى، لتجنّب السكريات المضافة.



البطاطا الحلوة والبيض

تعتبر البطاطا الحلوة والبيض من أفضل وجبات الفطور الصحية ومنخفضة السعرات الحرارية، كما إنها مليئة بالعناصر الغذائية الجيدة.

وتقول ميليسا "تناول البطاطا الحلوة بدلًا من البطاطا البيضاء يساعد على خفض مؤشر السكر في الدم، ما يعني أنها لن تؤدي إلى رفع نسبة السكر في جسمك".

فطائر البروتين بالموز

تنصح ميليسا بتناول فطائر البروتين بالموز لأن كل فطيرة تحتوي على 132 سعرة حرارية مع 8 غرامات من البروتين.

وتشير ميليسا إلى أن الموز منخفض في السكر ومعزز للطاقة، وغني بالألياف، كما يحتوي على البوتاسيوم للمساعدة في مقاومة الصوديوم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC