عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
صحة

متى يمكنك تقديم الزبادي لطفلك؟

متى يمكنك تقديم الزبادي لطفلك؟
07 يونيو 2024، 3:40 م

يعد البدء بالأطعمة الصلبة علامة فارقة في حياة الطفل، لكنك قد تشعر أيضًا ببعض القلق بشأن الأطعمة الآمنة التي يمكن أن يجربها ومتى.

وبحسب خبراء في مجال صحة الطفل، فإنه يمكنك تقديم الزبادي في الوقت الذي يبدأ فيه طفلك بتناول الأطعمة الصلبة لأول مرة.

وشدد الخبراء في تقرير نشره موقع parents.com على أهمية تقديم النوع المناسب من الزبادي للرضع، خصوصا مع توافر الكثير من الأنواع في متاجر البقالة.

ما العمر المناسب لتناول الزبادي؟

يمكن للأطفال تناول الزبادي بأمان عندما يكونون جاهزين لتناول الأطعمة الصلبة، وذلك في عمر 6 أشهر تقريبًا. ومن الآمن البدء بتناول الأطعمة الصلبة عندما يتمكن طفلك من رفع رأسه بشكل مستقل وعندما يظهر اهتماماً بالطعام.

الفوائد الغذائية للزبادي على صحة الأطفال

الزبادي له فوائد صحية عديدة للأطفال الرضع، إذ يوفر العناصر الغذائية مثل البروتين والكالسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى الفيتامينات المختلفة.

ويقول أخصائيو تغذية الأطفال: "يمكن أن يكون الزبادي إضافة رائعة للأطفال الذين يعانون من تناول مواد صلبة أخرى أو يعانون من زيادة الوزن".

ويوضحون: "الزبادي كامل الدسم هو الخيار الأفضل للأطفال الرضع. فالأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين يحتاجون للمزيد من الدهون لنمو الدماغ والجهاز العصبي".

ويضيفون: "قد يحتوي الزبادي أيضًا على البروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في دعم نمو أمعاء طفلك".

أفضل أنواع الزبادي للأطفال

يجب على الأطفال تناول الزبادي العادي المصنوع من الحليب كامل الدسم، على أن لا يحتوي على السكر المضاف، وفقًا للجنة الاستشارية للمبادئ التوجيهية الغذائية الأمريكية.

ومن المهم بشكل خاص عدم تقديم الزبادي مع العسل للأطفال الذين يقل عمرهم عن العام الواحد، لأن العسل لا يعتبر سكرًا مضافًا فحسب، بل يمكن أن يسبب تسمما غذائيا للأطفال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC