عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
صحة

أمراض الشتاء.. لماذا أصبحت تصيبنا في فصل الصيف؟

أمراض الشتاء.. لماذا أصبحت تصيبنا في فصل الصيف؟
نزلات البرد (تعبيرية)المصدر: غيتي
27 يوليو 2024، 10:55 ص

سلط خبراء الصحة الضوء على سبب إصابة العديد منا بـ"أمراض الشتاء" تزامنا مع موجة الحر في هذا الصيف، حيث تجتاح مجموعة من الفيروسات، بما في ذلك متغيرات كوفيد الجديدة ونزلات البرد الصيفية والإنفلونزا، مختلف الدول. 

ووفق صحيفة "ميرور" البريطانية، فقد تضاعف عدد البريطانيين الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب كوفيد منذ أبريل. 

وتكشف أحدث الإحصائيات الصادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة عن زيادة قدرها 4.5% في حالات كوفيد في إنجلترا، وارتفاع وصل ما بين 9% إلى 20% في وفيات كوفيد، وزيادة قدرها 2.2% في عدد المرضى الذين يدخلون المستشفى بسبب كوفيد.

أخبار ذات علاقة

أولمبياد باريس 2024: اكتشاف أول إصابة بكوفيد

 

بالإضافة إلى كوفيد، يشير البروفيسور جوناثان بول، من كلية "ليفربول" للطب الاستوائي، إلى أن "عمليات الإغلاق أثناء الوباء ربما تكون قد عطلت النمط المعتاد للمرض - إذ يصاب الأشخاص عادةً بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء ويشعرون بصحة جيدة في الصيف".

ونظرًا لأن الناس كانوا في حالة إغلاق، لم يصابوا بالفيروسات المعتادة؛ ما أدى إلى زيادة في الحالات الجديدة عندما تم رفع القيود خلال الأشهر الأكثر دفئًا. من الممكن أن يكون هذا النمط مستمرًا. وقال البروفيسور بول: "يبدو أن الأمر قد أدى إلى إبعاد الموسمية، وخاصة فيروسات البرد، عن الوضع الراهن، لذا كانت تظهر في أوقات غريبة ولا أعتقد أن الأمور قد استقرت في الوقت الحالي".

قد يكون الارتفاع الحالي في حالات السعال الديكي مرتبطًا بإجراءات الإغلاق. عادة، يحدث تفشي المرض كل خمس سنوات، ولكن كان من المفترض أن يحدث التفشي الأخير أثناء الإغلاق ولم يحدث. والآن، يبدو أنه عاد بقوة؛ مما تسبب في معاناة الكثيرين من "سعال الـ100 يوم".

تشير البروفيسورة شينا كروكشانك من جامعة "مانشستر" إلى أنّ فيروس كوفيد الطويل يمكن أن يساهم أيضًا في الارتفاع؛ إذ تشير التقديرات إلى أن مليوني شخص يعانون من الآثار طويلة المدى للإصابة بكوفيد في السابق، والتي تشمل ضعف جهاز المناعة.

قد تلعب حمى القش أيضًا دورًا؛ إذ يحذر مكتب الأرصاد الجوية من أنه بسبب تغير المناخ، قد يكون موسم نثر حبوب اللقاح أطول وأكثر كثافة. ومع ذلك، يرى البروفيسور بول أنه ربما أصبح الناس أكثر وعياً بالشعور بالمرض بسبب تجربتنا مع كوفيد على مدى السنوات القليلة الماضية.

وقال: "الناس أصبحوا أكثر وعيا بالزكام والأشياء التي ربما كانوا يعيشونها قبل كوفيد-19".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC