logo
أخبار

السعودية تطلق برنامج توظيف بثلاثة شروط فقط في "نيوم"

السعودية تطلق برنامج توظيف بثلاثة شروط فقط في "نيوم"
09 يونيو 2020، 8:01 ص

أطلقت السعودية، برنامج توظيف بشروط بسيطة، يستهدف أبناء المنطقة التي يُقام عليها مشروعها الطموح (نيوم)، لتزيد من فرص سكان مدن وبلدات وقرى شمال غرب المملكة، في إشغال العدد الأكبر من وظائف المشروع العملاق.

وعبر موقعه الإلكتروني، يقول القائمون على المشروع، الذي يحمل اسم "برنامج نيوم" لتوظيف أبناء المجتمع المحلي، إنه يستهدف استقطاب أبناء وبنات المنطقة لتوظيف مواهبهم وخبراتهم في الفرص الوظيفية المتوفرة ضمن "نيوم"، باعتبار أنهم الشريك الأهم لبناء أرض المستقبل وتحقيق رؤية المشروع.

ووفق القائمين على البرنامج، فإنه يساعد الباحثين عن العمل لتسجيل بياناتهم وخبراتهم العلمية؛ بهدف البحث عن الوظائف المناسبة لهم ضمن المشروع والشركات المشغلة له والمتعاقدة معه، وفق ثلاثة شروط فقط، وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلا على شهادة الثانوية العامة فما فوق، وأن يكون من منطقة "نيوم" أو المناطق القريبة المجاورة.





والبرنامج الجديد هو واحد من عدة برامج تم إطلاقها سابقا، وتستهدف الاعتماد بشكل رئيس على سكان المنطقة التي يقام فيها "نيوم"؛ للاستفادة منهم في إدارة المشروع الذي يقام في المنطقة التي يقيمون فيها، وتسببت بعض مشاريعه الفرعية في إخلاء بعض القرى مقابل تعويض سكانها عن خسارة منازلهم لصالح المشروع.

وسبق أن أطلق القائمون على "نيوم"، برنامج "نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف"، الذي يمنح أولوية القبول لأبناء المنطقة من خريجي الجامعات من الجنسين، بحيث يخضعوا لدراسة تخصصات السياحة، والضيافة، والأمن السيبرانيفي في أكاديمية "نيوم" التي انطلقت مطلع العام الجاري، قبل الالتحاق بوظائف في المشروع.

كما أطلق المشروع، برنامج "الابتعاث إلى الجامعات داخل وخارج المملكة"، ودعوة سكان المنطقة الذين يمتلكون معدات تشغيل ومعدات ثقيلة، للتسجيل بشكل إلكتروني في منصة تابعة لـ "نيوم"؛ كي يتم منحهم الأولوية في تعاقدات الشركات العاملة في المشروع.

وكشفت السعودية عن المشروع العملاق أول مرة، في 2017، وهو جزء من خطة تنمية وتغيير في بنية الاقتصاد السعودي، يشرف عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتستهدف تنويع مصادر الدخل بدلا من الاعتماد على مبيعات النفط فقط.

ويقع المشروع على مساحة تفوق 26 ألف كيلو متر مربع، ومن المقرر أن تمتد أجزاء منه إلى الأردن ومصر في منطقة التقاء الدول الثلاث قرب البحر الأحمر، وتبلغ تكلفته 500 مليار دولار، ويعمل القائمون عليه على جذب الاستثمارات والشراكات الخاصة والحكومية، فيما يأمل القائمون عليه أن يكتمل بحلول 2025، ويصبح وجهة عالمية للسياحة والاستثمار.

ومن المقرر أن يركز مشروع "نيوم"، وهو عبارة عن مدينة أو منطقة مصممة وفق أحدث تقنيات العصر، على تسعة قطاعات استثمارية متخصصة، هي: مستقبل الطاقة والمياه، مستقبل التنقل، مستقبل التقنيات الحيوية، مستقبل الغذاء، مستقبل العلوم التقنية والرقمية، مستقبل التصنيع المتطور، مستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي، مستقبل الترفيه، مستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC