logo
أخبار

قناة إسرائيلية تزعم تواصل السلطة الفلسطينية مع إدارة ترامب‎

قناة إسرائيلية تزعم تواصل السلطة الفلسطينية مع إدارة ترامب‎
11 أغسطس 2020، 2:03 م

زعمت القناة الـ"12" الإسرائيلية، استئناف السلطة الفلسطينية الاتصالات والتنسيق الأمني مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد تطمينات أمريكية وصلت لقيادة السلطة بشأن مخطط الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية.

وقالت القناة العبرية، إن إدارة ترامب أكدت للقيادة الفلسطينية في رام الله عدم نوايا تنفيذ مخطط الضم الإسرائيلي، مشيرة إلى أن السلطة الفلسطينية جددت اتصالاتها والتنسيق الأمني مع الولايات المتحدة.

لكن عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الله عبد الله، نفى ما زعمته القناة الإسرائيلية، وقال  في تصريح خاص لـ "إرم نيوز"، إن "الأنباء التي يجري تداولها في الإعلام الإسرائيلي عارية عن الصحة".
وأكد القيادي الفلسطيني أن "هناك محاولات عديدة لفتح قنوات اتصال من جانب الإدارة الأمريكية مع السلطة الفلسطينية في الآونة الأخيرة، ولكن السلطة الفلسطينية لم تستجب لذلك حتى اللحظة، والقيادة الفلسطينية لن تقبل بتفرد الإدارة الأمريكية بعملية السلام"، حسب قوله.
ودعا عبد الله إلى مؤتمر دولي "تكون أمريكا جزءا منه ولا تكون الوحيدة، لأنه ثبت أنها منحازة لإسرائيل على حساب القضية الفلسطينية".
وعلقت السلطة الفلسطينية اتصالاتها مع الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية في وقت سابق من هذا العام، بعد أن أعلنت إسرائيل عن مخططها لضم أجزاء من الضفة الغربية كجزء من خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC