logo
أخبار

كوشنر: معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل ستغير مجرى الأمور في المنطقة

كوشنر: معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل ستغير مجرى الأمور في المنطقة
30 أغسطس 2020، 9:10 ص

قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، اليوم الأحد، إن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل ستغير مجرى الأمور في المنطقة.

وأضاف، خلال مؤتمر مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في القدس المحتلة، إنه يأمل أن يتم إرساء السلام والازدهار في المنطقة من خلال معاهدة السلام.

وأكد على الاستمرار في العمل لتحقيق السلام بين إسرائيل ودول أخرى في المنطقة، متابعا: "نعتقد أن دولا أخرى في المنطقة قد تعقد معاهدات سلام مع إسرائيل".

بدوره، أكد بنيامين نتنياهو أن السلام مع الإمارات خطوة تمهّد لمعاهدات مع دول أخرى في المنطقة، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تبادلا تجاريا وسياحيا مع الإمارات.

وأردف قائلا: "هناك عدة محادثات مباشرة وغير معلنة مع القادة العرب والمسلمين لتطبيع العلاقات مع دولة إسرائيل"، مشيرا إلى أن "بين هذه الدول السودان وتشاد وسلطنة عمان".

وقال نتنياهو: إن إسرائيل تدعم المساعي الأمريكية بتمديد حظر السلاح على إيران، مشددا على أنه لن يتم السماح لإيران بتطوير سلاح نووي، بحسب قوله.

وقف الضم

من جانبه، قال مستشار البيت الأبيض للأمن القومي روبرت أوبراين، إن إسرائيل وافقت على وقف ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وأضاف أوبراين أن "معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل خطوة تاريخية"، مضيفا: "نعتقد أن دولا أخرى في المنطقة قد تعقد معاهدات سلام مع إسرائيل".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC