الجيش الإسرائيلي: نهاجم أهدافاً لـ"حزب الله" في الضاحية الجنوبية لبيروت

logo
أخبار

ليبيا.. منع الطيران المباشر من مطاري معيتيقة ومصراتة إلى سبها

ليبيا.. منع الطيران المباشر من مطاري معيتيقة ومصراتة إلى سبها
30 سبتمبر 2020، 9:09 م

أعلن الجيش الوطني الليبي، فجر الخميس، منع الطيران المباشر من مطاري معيتيقة ومصراتة، إلى مطار سبها.

جاء ذلك بعد أن منع الجيش، الأربعاء، طائرة تابعة للخطوط الليبية قادمة من مطار معيتيقة بطرابلس، من الهبوط في مطار سبها.

وقال مدير التوجيه المعنوي في الجيش الليبي اللواء خالد المحجوب: "في ظل استخدام تنظيم الإخوان المسلمين للطائرات والخطوط الجوية الليبية في نقل المرتزقة وحتى الدواعش واستهدافهم الواضح للجنوب، وبعد ما تم من مواجهات في حي عبدالكافي مع المتشددين الذين يستغلون الحدود وعمليات التهريب، وفي افتقار مطار سبها للتقنية اللازمة والوضع الأمني الذي تعمل القوات المسلحة على الارتقاء به، جرى منع الطائرة من الهبوط".

وأضاف المحجوب في تدوينة له على "فيسبوك"، أنه "ولحساسة المرحلة، تم اشتراط عدم قدوم طائرات الخطوط الليبية المختلفة مباشرة من مطاري معيتيقة أو مصراتة إلا بعد التأكد من أنها لا تحمل ما يؤدي لتسلل المتشددين".

وأشار إلى أن "هذا الإجراء يسري بشكل مؤقت، ويتضمن أن تمر الرحلات إلى الجنوب عبر مطار بنينا في مدينة بنغازي، لضرورات الفحص الأمني".

وقال إن "من يطالب بعكس ذلك إما أنه لا يعي خطورة ما يطالب به وإما أن له مآرب في تقويض الأمن ودعم الإرهاب".

وتابع أن "هذا الإجراء المؤقت يأتي حرصا من القيادة العامة على تحقيق أمن المنطقة، ولقطع الطريق على الإرهاب من الوصول ودعم تواجده في ظل عدم السيطرة الرسمية للدولة على مطارات المنطقة الغربية، وهذا ما يعرفه كل من سافر عن طريق هذه المطارات من المواطنين".

وشدد بالقول: "نحن الآن في مرحلة عالية الحساسية وهذا عدو شرس لا يهمه إن فجر طائرة أو قام بعمليات انتحارية، ولا تهمه أرواح الناس ويستغل التجمعات ليوقع أكبر عدد من الخسائر".

وكانت وسائل إعلام ليبية، ذكرت في وقت سابق أن شركة الخطوط الجوية الأفريقية، علقت رحلاتها من معيتيقة إلى سبها، بعد منع طائرة تقل 100 راكب من الهبوط في مطار سبها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC