logo
أخبار

إصابة قائد قوى الأمن الإيراني بفيروس كورونا

إصابة قائد قوى الأمن الإيراني بفيروس كورونا
08 نوفمبر 2020، 5:14 ص

أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم الأحد، بإصابة قائد قوى الأمن الداخلي في البلاد العميد حسين اشتري، بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت قناة "نما تودي" المعارضة عن مصادر خاصة لم تكشف عن هويتها، قولها إن "قائد قوى الأمن الداخلي العميد حسين أشتري أصيب بفيروس كورونا المستجد".

ولم تعلن وزارة الداخلية الإيرانية أو وسائل إعلام رسمية عن إصابة قائد قوى الأمن في البلاد، العميد حسين أشتري.

ولعب حسين أشتري دورا مباشرا في قمع الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام الإيراني التي انطلقت عام 2009 عقب اتهام النظام بتزوير نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد ضد منافسه الإصلاحي مير حسين موسوي الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ عام 2011.

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستجد في إيران في الـ 19 من فبراير/ شباط الماضي، توفي عدد من المسؤولين الإيرانيين بينهم قادة عسكريون وأعضاء برلمان فضلا عن مستشار للمرشد خامنئي.

وفشلت جميع الإجراءات التي اتخذتها حكومة الرئيس حسن روحاني في احتواء تفشي فيروس كورونا فيما لا يزال معدل الإصابات والوفيات في ارتفاع متزايد.

ويوم أمس السبت جرى تسجيل 423 حالة وفاة جديدة مع 9450 حالة إصابة خلال اليوم ذاته، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في إفادة صحافية إن "عدد الوفيات ارتفع إلى 37 ألفا و832 شخصا، فيما بلغ عدد الإصابات 673 ألفا و250"، وتبقى هذه الأرقام محل تشكيك من بعض المسؤولين المعنيين بالقطاع الصحي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC