عاجل

ترمب: إسرائيل في ورطة كبيرة وما فعلته من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر

logo
أخبار

انتخابات أردنية في زمن الكورونا.. الطوابير تحضر أمام المخابز وتغيب أمام مقرات الاقتراع‎ (فيديو)

انتخابات أردنية في زمن الكورونا.. الطوابير تحضر أمام المخابز وتغيب أمام مقرات الاقتراع‎ (فيديو)
10 نوفمبر 2020، 9:29 ص

اصطف الأردنيون، يوم الثلاثاء، في طوابير أمام المخابز لتأمين حاجياتهم من هذه المادة قبيل دخول قرار الحظر الشامل حيز التنفيذ، الساعة الـ10 مساء، فيما غابت الطوابير أمام مراكز الاقتراع للانتخابات النيابية في المملكة، التي تجري اليوم.

مشهد حمل مفارقة ومؤشرا على اهتمامات المواطن الأردني في ظل تفش غير مسبوق لفيروس كورونا، دفع العديدين لإطلاق حملات مسبقة لمقاطعة الانتخابات؛ خشية المخاطر الصحية.

https://www.youtube.com/watch?v=Xh68jrsHNcs

وقال نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبدالإله الحموي، في تصريح صحفي، إن المخابز تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، منذ 3 أيام، وشهدت إقبالا كبيرا منذ ساعات فجر الثلاثاء.



 

في المقابل، أدلى 764 ألف مقترع ومقترعة بأصواتهم، فيما بلغت نسبة الاقتراع على مستوى المملكة 16.49%، وذلك حتى عصر الثلاثاء.

وبحسب الهيئة المستقلة للانتخاب، فإن عدد الناخبين يبلغ 4 ملايين و640 ألفا و643 ناخبا وناخبة، منهم 577 ألف ناخب وناخبة يقترعون لأول مرة.







وعجت شبكات التواصل الاجتماعي في الأردن بمنشورات وتغريدات تناولت مشهد اصطفاف طوابير الأردنيين أمام المخابز وغيابها أمام مراكز الاقتراع، بمزيج من النقد والسخرية.

وقال حساب يحمل اسم المقدسي في تغريدة عبر تويتر: "المصيبة أنه الشعب الأردني اختار المخابز والمولات بدل الانتخابات".

اقتراح بسيط للحكومة نحل فيه مشاكل كثيرة يوم الانتخابات... نحط صناديق الاقتراع في المخابز هيك المواطن بيلحق يشتري الخبز وأغراض بيته وينتخب بنفس الوقت قبل الحظر".
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC