البنتاغون: حاملة الطائرات ترومان ستتجه الإثنين المقبل إلى شرق البحر المتوسط

logo
أخبار

ميليشيات الوفاق تزيل السواتر عن طريق سرت مصراتة

ميليشيات الوفاق تزيل السواتر عن طريق سرت مصراتة
20 نوفمبر 2020، 6:59 م

أكدت مصادر ليبية مطلعة مساء الجمعة، أن ميليشيات حكومة الوفاق أزالت العوائق على الطريق الواصل بين مدينتي سرت ومصراتة.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها في تصريحات لـ"إرم نيوز"، إن الميليشيات أزالت السواتر الترابية في مناطق زمزم وبوقرين والطريق الجنوبي لبوقرين، وفتحت طريق وادي زمزم القداحية، استعداداً لفتح الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي مصراتة وسرت.

وحتى قبل أيام، كانت ميليشيات حكومة الوفاق تصر على عدم فتح الطريق ريثما "يتم سحب المرتزقة ونزع الألغام"، وفق تصريح أدلى به إبراهيم بيت المال، آمر ما يسمى بغرفة عمليات تحرير سرت الجفرة، التابعة لحكومة الوفاق.

وعبرت المصادر عن خشيتها من عرقلة الأمر في اللحظة الأخيرة، مشيرة إلى عدم جدية الميليشيات في الاستجابة لمقررات لجنة 5+5 العسكرية.

وكان وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو قد دعا في وقت سابق إلى فتح طريق سرت ومصراتة الدولي وانسحاب المقاتلين الأجانب من أراضي ليبيا.

يشار إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه لجنة 5+5 العسكرية في جنيف، نص على فتح الطرق والمعابر البرية والجوية على كامل التراب الليبي، على أن يتم اتخاذ الإجراءات العاجلة بفتح وتأمين "الطريق الساحلي بنغازي سرت مصراتة طرابلس، وطريق مصراتة أبو قرين الجفره سبها غات، وطريق غريان الشويرف سبها مرزق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC