نتنياهو: أهدافنا واضحة وأفعالنا تتحدث عن نفسها

logo
أخبار

ليبيا.. ميليشيات مصراتة تعتقل رئيس رابطة مفقودي ومعتقلي تاورغاء

ليبيا.. ميليشيات مصراتة تعتقل رئيس رابطة مفقودي ومعتقلي تاورغاء
25 ديسمبر 2020، 2:09 م

اعتقلت قوة من ميليشيات مصراتة، اليوم الجمعة، رئيس رابطة مفقودي ومعتقلي تاورغاء محمد رضوان، خلال مداهمة لمنطقة تواجده.

وقالت مصادر حقوقية ليبية مطلعة لـ"إرم نيوز": إن "ما يسمى بجهاز الأمن الداخلي في مصراتة، شن حملة مداهمة داخل مدينة تاورغاء، "تبعد عن مدينة مصراتة حوالي 38 كم"؛ لإلقاء القبض على رضوان، واقتادوه مقيدًا إلى مصراتة، دون أوامر قضائية أو تهم واضحة.

وأوضح رئيس اللجنة الليبية لحقوق الإنسان أحمد عبد الحكيم حمزة، لـ"إرم نيوز"، أن التهم التي وجهت لرضوان تتعلق بانتقاده للخلل في اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء، الذي وصفه بأنه "مجحف".

وأشار إلى أن الاختلاف السياسي يستوجب الالتزام بحرية الرأي والتعبير واحترامه من قبل جميع سلطات الدولة وأجهزتها.





واعتبر أن "القمع والترهيب والاستبداد من خلال الاعتقال القسري والتعذيب والاختطاف والإخفاء القسري أمر مرفوض شكلا ومضمونا".

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، في بيان لها، وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني بالتدخل العاجل للإفراج الفوري عن الناشط  محمد رضوان، محمّلة مكتب جهاز الأمن الداخلي في مصراتة المسؤولية الكاملة عن سلامته.

ويكفل اتفاق المصالحة الذي وقع بين مصراتة وتاورغاء عام 2018 عودة أبنائها إليها، بعد تشريدهم على يد ميليشيات مصراتة، عقب أحداث شباط فبراير 2011، بسبب وقوف المدينة إلى جانب الرئيس الأسبق معمر القذافي.

لكن ميليشيات مصراتة لا تزال ترفض عودة عدد من سكانها إليها، سيما الذين يعيشون في مخيمات تفتقر إلى أبسط المتطلبات الإنسانية، وتمارس الهيمنة والتضييق على من هم فيها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC