واللا: صافرات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر

logo
أخبار

ليبيا.. ترتيبات مشتركة بين داخلية "الوفاق" ولجنة "5+5" لإعادة فتح الطرق وتأمينها

ليبيا.. ترتيبات مشتركة بين داخلية "الوفاق" ولجنة "5+5" لإعادة فتح الطرق وتأمينها
05 يناير 2021، 8:53 ص

اتفق أعضاء اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" ووزارة الداخلية بحكومة الوفاق، على وضع ترتيبات مشتركة لإعادة فتح الطرق بين شرق البلاد وغربها، وسحب المسلحين.

وقال مصدر أمني بمدينة مصراته الليبية في تصريح لـ"إرم نيوز"، طالبا عدم ذكر اسمه، إن "الاتفاق جاء بعد محادثات بين الطرفين، وتدخل البعثة الأممية في ليبيا، عبر اتصال بوزير الداخلية المكلف في حكومة الوفاق فتحي باشاغا".

وأشار المصدر إلى أن "وزير الداخلية وأعضاء لجنة 5+5 التابعين لحكومة الوفاق، اتفقوا في الاجتماع المشترك على تشكيل قوة أمنية مشتركة لتأمين الطريق الساحلي، وتجهيزها بكل الإمكانيات".

وأكد أنهم اتفقوا على "سحب المسلحين التابعين لبعض الميليشيات والتي تتمركز ببعض النقاط على طول الطريق في مناطق الوشكة غربي سرت وصولا إلى مصراتة".

يشار إلى حدوث تضارب في التصريحات، بين مسؤولي الوفاق بشأن انسحاب المسلحين التابعين لميليشياتها، وكذلك فتح الطريق الرابط بين شرق البلاد وغربها، بشأن تطبيق قرار الانسحاب العسكري من نقاط التماس.

وكان بعض القادة العسكريين التابعين للوفاق والمشاركين في اللجنة العسكرية المشتركة، أشاروا إلى بدء خطوات الانسحاب من المواقع المتفق عليها، غير أن قادة في الميليشيات نفوا نية قواتهم الانسحاب من مواقعها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC