عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
أخبار

روحاني معلقا على اقتحام الكونغرس: ديمقراطية الغرب هشة

روحاني معلقا على اقتحام الكونغرس: ديمقراطية الغرب هشة
07 يناير 2021، 4:47 ص

وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، الديمقراطية الغربية بالهشة والضعيفة، وذلك في تعليق له على احتجاجات أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الليلة الماضية، واقتحامهم لمبنى الكونغرس الأمريكي، حيث كانت تعقد جلسة للمصادقة على فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية.

وحذر الرئيس الإيراني في كلمة بثتها محطة التلفزيون الرسمية من صعود "الشعبوية" بعد الاضطرابات التي أثارها أنصار ترامب في مبنى الكابيتول في واشنطن.

وقال روحاني "ما لاحظناه في الولايات المتحدة الليلة الماضية واليوم، أظهر أولا وقبل كل شيء مدى ضعف الديمقراطية الغربية وهشاشتها، إذ جاء رجل شعبوي وأضر بسمعة بلاده وما حدث سيكون درسا لحكام المستقبل"، في إشارة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن.

وكان قائد إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي قال: إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم داخل الكونغرس واعتُقِل 52 بعدما اقتحم أنصار ترامب المبنى.

وتم احتجاز عدد لاتهامات تتعلق بحمل أسلحة نارية محظورة أو غير مرخصة.

وفي ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، طلب مكتب التحقيقات الاتحادي -أيضا- من الجماهير تقديم معلومات أو صور أو تسجيلات فيديو أو أي شيء يمكن أن يساعد في تحديد هوية من كانوا "يحرضون على العنف".

وعقب اقتحام الكونغرس، استقال 3 مسؤولين بإدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من مناصبهم الأربعاء.

وكان ترامب أكد في آخر خطاب له عدم اعترافه بالهزيمة أمام جو بايدن، مشيرا إلى "تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية"، متهما الإعلام بعدم النزاهة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC