نتنياهو يؤكد أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني

logo
أخبار

وزير الاستخبارات الإسرائيلي يزور السودان ويجتمع مع مسؤولين أمنيين

وزير الاستخبارات الإسرائيلي يزور السودان ويجتمع مع مسؤولين أمنيين
25 يناير 2021، 6:19 م

زار وفد رسمي إسرائيلي برئاسة وزير المخابرات إيلي كوهين السودان، في اول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي إلى السودان، بهدف بحث المضي قدما في عملية السلام.

وقال كوهين في بيان بعد عودته من الزيارة "لدي ثقة أن هذه الزيارة تضع الأسس للعديد من أوجه التعاون المهمة التي ستساعد كلا من إسرائيل والسودان وستدعم كذلك الاستقرار الأمني في المنطقة".

وقبل إصدار كوهين للبيان، ذكر موقع "والا" العبريّ، مساء الاثنين، أن وزير الاستخبارات الاسرائيلي قام بزيارة إلى السودان، واجتمع مع مسؤولين سياسيين ورؤساء للأجهزة الأمنية السودانية، في أول زيارة لوزير إسرائيلي للسودان.

ووفقاً للموقع، فإن الوزير الإسرائيلي زار السودان في رحلة استغرقت عدة ساعات، بحث خلالها العديد من الملفات مع القادة السودانيين.

وقال الموقع، إن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حاولت في الأسابيع الأخيرة تنظيم حفل توقيع رسمي لاتفاق السلام بين إسرائيل والسودان، بمشاركة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ورئيس المجلس الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان.

ويدرس السودان إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل والذي تم إقراره عام ١٩٥٨،والذي يمنع السودانيين من زيارة إسرائيل أو إقامة أي علاقات اقتصادية معها.

ولم يرد بعد تعليق من مسؤولين سودانيين.

وبحسب وكالة رويترز، أظهرت بيانات الطيران رحلة عودة نادرة ومباشرة من تل أبيب إلى العاصمة السودانية الاثنين. وقال مصدران مطلعان على الرحلة وطلبا عدم نشر اسميهما إنها نقلت وفدا إسرائيليا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC