عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
أخبار

ليبيا.. النمروش يوعز بصرف مرتبات حرس المنشآت النفطية بعد سلسلة إضرابات

ليبيا.. النمروش يوعز بصرف مرتبات حرس المنشآت النفطية بعد سلسلة إضرابات
11 فبراير 2021، 11:39 ص

وجه وزير دفاع حكومة الوفاق الليبية صلاح الدين النمروش، اليوم الخميس، بصرف مرتبات منتسبي جهاز حرس المنشآت النفطية بموقع الحريقة في طبرق.

وقال النمروش في كتاب وجهه إلى رئيس الجهاز: " إلحاقا بكتاب المجلس الرئاسي بصرف مرتبات أفراد حرس المنشآت النفطية بموقع الحريقة النفطي، عليه.. تتخذ إجراءاتكم الفورية بصرف مرتبات جميع منتسبي الحرس وفق القوانين واللوائح المعمول بها".

ويأتي القرار في أعقاب سلسلة من الإضرابات قام بها منتسبو الجهاز في الموقع، كان آخرها الإضراب الذي انتهى أمس الأربعاء، بسبب تأخر صرف مرتباتهم، على الرغم من توحيد حرس المنشآت النفطية تحت رعاية الأمم المتحدة، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأكد متحدث باسم الحرس، أمس الأربعاء، انتهاء الاعتصام وفتح ميناء الحريقة النفطي بعد حل مشكلة المرتبات المتأخرة، والتأكيد على استلامها بحسب الاتفاق.

وعلى الرغم من كثرة الوعود السابقة بصرف المرتبات إلا أنها لم تتحقق، ما استدعى تدخل المجلس الرئاسي الذي أوعز للنمروش باعتبار أن الحرس يتبع وزارته، بصرف المرتبات.

وأفاد مصدر في الحرس لـ "إرم نيوز" أن النمروش هو من يوقف صرف المرتبات على الرغم من تأثر تصدير النفط بالإضرابات، قائلاً إن وقف المرتبات يشمل الحرس في المنطقة الشرقية فقط.

وبدأت الإضرابات في ميناء الحريقة مطلع الشهر الماضي، وأسهمت في انخفاض إنتاج ليبيا النفطي، وفق مصدر نفطي تحدث إلى "رويترز" يوم الإثنين، مشيرا إلى أن إنتاج النفط في ليبيا هبط إلى 1.04 مليون برميل يوميا مع توقف الصادرات من ميناء الحريقة بسبب استمرار إضراب حرس المنشآت النفطية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC