عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
أخبار

بسبب "تقنين الحشيش".. بنكيران يجمد عضويته في حزب "العدالة والتنمية" المغربي

بسبب "تقنين الحشيش".. بنكيران يجمد عضويته في حزب "العدالة والتنمية" المغربي
11 مارس 2021، 2:05 م

أعلن عبدالإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية المغربي، اليوم الخميس، تجميد عضويته في الحزب الحاكم بشكل نهائي، وذلك عقب مصادقة الحكومة على مشروع "تقنين القنب الهندي".

وأوضح بنكيران رئيس الحكومة المغربية السابق (2012 – 2016)، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه قرر أيضا قطع علاقاته مع الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، وعدد من القادة البارزين في الحزب الإسلامي المثير للجدل، وفي مقدمتهم مصطفى الرميد ولحسن الداودي وعبد العزيز الرباح ومحمد أمكراز.





وهدّد بنكيران، قبل أيام، بتجميد عضويته إذا تبنت الأمانة العامة لحزبه مشروع قانون "تقنين القنب الهندي"، وبالانسحاب نهائيا من الحزب، في حالة ما إذا صوت برلمانيو "العدالة والتنمية" على مشروع قانون تقنين القنب الهندي.

ومن المرتقب أن تضاعف خطوة بنكيران من متاعب الأمين العام للحزب رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، إذ يخشى الأخير من موجة استقالات جديدة في حزبه، خصوصاً وأن بنكيران يتمتع بوضع استثنائي وله أنصار كثر.





ويعكس هذا التصعيد حدّة الأزمة التي يعيشها الحزب والصراع بين تياري العثماني وبنكيران.

وصادقت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، على مشروع لتقنين زراعة نبتة القنب الهندي لاستعمالات طبية وصناعية، وهي النبتة التي يُستخرج منها مخدر الحشيشة، حيث يعد المغرب أكبر منتجيها في العالم.

وهذه أول مرة تتبنى فيها السلطات رسميًا مشروعًا لتقنين زراعة القنب الهندي لاستعمالات مشروعة، بعدما ظل الموضوع يثير جدلًا واسعًا منذ سنوات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC