logo
أخبار

نتنياهو: لا ضم للضفة دون موافقة بايدن

نتنياهو: لا ضم للضفة دون موافقة بايدن
20 مارس 2021، 9:08 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، إنه لا ضمّ لأراضٍ من الضفة الغربية دون موافقة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

جاء حديث نتنياهو خلال مقابلة أجرتها معه القناة الإسرائيلية ١٢.

ويأتي تصريح نتنياهو في إطار جهوده لتحسين العلاقات مع الإدارة الجديدة في البيت الأبيض، بعد اتهامات من قبل خصمه بيني غانتس، بأن سياساته قد تجعل الولايات المتحدة تنتقم من إسرائيل.

كما يأتي التصريح قبيل انتخابات حاسمة الثلاثاء، وسط توقعات بعدم استطاعته الفوز بأغلبية في الكنيست تضمن له تشكيل حكومة يمينية.

من جانبه، قال رئيس قائمة "كاحول لافان"، وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس: "إن الولايات المتحدة قد تنتقم من إسرائيل في ظل العلاقات مع نتنياهو"، مؤكدا في الوقت ذاته أن "جو بايدن صديق حقيقي لدولة إسرائيل".

وأضاف غانتس أن "مسألة الحفاظ على علاقة قوية مع الحزبين الأمريكيين حرجة جدا لإسرائيل"، معتبرا أن نتنياهو ذهب في علاقاته باتجاه الجمهوريين، متهما إياه "بالإضرار بالثنائية الحزبية في أميركا".





ومن المقرر أن تشهد إسرائيل، انتخابات الكنيست للمرة الرابعة بعد فشل ائتلاف نتنياهو - غانتس في إدارة الحكومة الحالية، في ظل اتهامات متبادلة وتراشق إعلامي.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية (كان) قد كشفت العام الماضي عن تفاصيل الخريطة الأولية التي طرحتها الحكومة الإسرائيلية خلال لقاءاتها مع مبعوث الرئيس الأمريكي الذي يزور إسرائيل منذ أيام، للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه بيني غانتس، حول خطة الضم لأراضٍ في الضفة الغربية وغور الأردن.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC