logo
أخبار

الكويت تبحث إعادة سفارتها إلى طرابلس وعودة الخطوط الجوية مع ليبيا

الكويت تبحث إعادة سفارتها إلى طرابلس وعودة الخطوط الجوية مع ليبيا
04 مايو 2021، 4:31 م

كشفت نجلاء المنقوش وزيرة خارجية حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الثلاثاء، عن إجراء مباحثات مع الكويت، من أجل إعادة فتح سفارة البلد الخليجي في طرابلس وعودة الخطوط الجوية بين البلدين.

وقالت الوزيرة: "اتفقنا  على تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين المتوقفة منذ 2010″ و”ناقشنا عودة السفارة الكويتية وعودة الخطوط الجوية الكويتية".

وشكرت المنقوش دولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبا على دعم المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية منذ الأيام الأولى لمنح الثقة لهم من قبل مجلس النواب.

وأكدت وزيرة الخارجية على تعزيز العلاقات بين البلدين والاستفادة من خبرة وتجربة دولة الكويت في دعم حكومة الوحدة الوطنية في التنمية والبناء والتطوير الاقتصادي في مختلف المجالات.

المؤتمر الصحفي المشترك بين وزيري خارجية ليبيا و الكويت طرابلس 4 مايو 2021م عقدت وزير الخارجية السيدة «نجلاء المنقوش»...

Posted by ‎Government of National Unity حكومة الوحدة الوطنية‎ on Tuesday, May 4, 2021

من جهته، أشار وزير الخارجية الكويتي في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب لقائه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إلى أنه سلم رسالة خطية من سمو أمير الكويت تتضمن تحياته وترحيبه بمنح الثقة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية وتمنياته القلبية بالتوفيق والسداد في أداء مهامه.

وقال: "استعرضنا أواصر العلاقات المتينة والتاريخية العريقة بين البلدين الشقيقين وكيفية تنميتها وتطويرها في الكثير من المجالات".

وأضاف: "نقلت لسيادة رئيس الحكومة إشادة دولة الكويت بالتوافق الدولي الجديد مع ليبيا وبمسار وخطة محددة يقودها الأشقاء الليبيون لرسم طريقهم في المستقبل للوصول إلى انتخابات نهاية العام الجاري".

ووجه وزير الخارجية الكويتي، الدعوة للمنقوش لزيارة الكويت لعقد اجتماع اللجنة المشتركة الليبية الكويتية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC