logo
أخبار

الرئاسي الليبي يلوح بالتحرك ضد ميليشيات متقاتلة غرب ليبيا

الرئاسي الليبي يلوح بالتحرك ضد ميليشيات متقاتلة غرب ليبيا
13 يونيو 2021، 6:55 م

حذر المجلس الرئاسي الليبي، بصفته القائد الأعلى للجيش، صباح الاثنين، ميليشيات ما تزال في حالة اشتباك منذ أيام في مدينة العجيلات غرب ليبيا.

وتحت عنوان " توجيهات القائد الأعلى بشأن التحشيدات القتالية في مدينة العجيلات"، نشر النائب الثاني لرئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي على صفحته بموقع فيسبوك تحذيرا شديد اللهجة صادرا من القائد الأعلى، إلى الأطراف المشاركة في العمليات القتالية داخل مدينة العجيلات.

وجاء في التحذير: "على جميع الأطراف وبشكل فوري داخل مدينة العجيلات، وقف التحشيدات والعمليات القتالية، وستتم محاسبة كل من تسبب في إلحاق الأذى بالمدنيين أو الممتلكات العامة والخاصة".

وقال التحذير إن التعليمات صدرت لكل من وزارة الداخلية ورئاسة الأركان العامة باتخاذ الإجراءات الحازمة لوقف هذه الأعمال.

وتشهد مدينة العجيلات منذ صباح الجمعة اشتباكات مستمرة بين ميليشيا من مدينة الزاوية بقيادة المتهم بالتهريب والمطلوب للنائب العام بجرم دعم تنظيم داعش وجرائم أخرى، محمد بحرون، الملقب بالفأر، والمقرب من رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وميليشيا محلية من العجيلات بقيادة المتهم بالتهريب محمد بركة، الشهير بالشلفوح.

وأسفرت الاشتباكات التي استخدمت بها الأسلحة المختلفة عن مقتل ٧ أشخاص من ضمنهم طالبة جامعية تدعى شفاء المختار، وإحراق منزل الشلفوح والمنازل المجاورة له.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC