عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
أخبار

الأردن وقطر يوقعان اتفاقية تعاون أمني

الأردن وقطر يوقعان اتفاقية تعاون أمني
04 يوليو 2021، 10:33 ص

وقع وزيرا داخلية الأردن وقطر، يوم الأحد، اتفاقية تعاون في المجال الأمني، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وذكرت قناة "المملكة" الأردنية الرسمية، أن توقيع الاتفاقية، جاء عقب لقاء جمع رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري خالد بن خليفة آل ثاني، ووزير الداخلية الأردني مازن الفراية، في الدوحة.

وأضافت القناة عبر موقعها الإلكتروني، أن الطرفين "استعرضا خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها، لا سيما في المجالات الأمنية".

ولم تذكر القناة أي تفاصيل حول طبيعة الاتفاقية الموقعة.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، من جانبها، توقيع اتفاقية تعاون في المجال الأمني مع الأردن.

وأشارت الوكالة، إلى أن وزيرا داخلية الأردن وقطر، بحثا خلال اللقاء "أبرز التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وكان مديرا الأمن العام في الأردن وقطر، بحثا الشهر الماضي، "سبل تعزيز أواصر التعاون" بين الجهازين.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، في حزيران/ يونيو الماضي، فإن مدير الأمن العام الأردني اللواء الركن حسين الحواتمة، بحث خلال لقائه في عمان، وفدا قطريا برئاسة مدير الأمن العام القطري اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، "سبل تعزيز أواصر التعاون بين جهازي الأمن العام والدفاع المدني في البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ولا سيما التدريبية والفنية".

وأكد الحواتمة، خلال اللقاء "عمق العلاقة بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون القائم في مجالات الأمن والدفاع المدني، خاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات، ومكافحة الجريمة بما يسهم في خدمة الشعبين الشقيقين".

من جانبه، أكد مدير الأمن العام القطري سعد بن جاسم الخليفي، "أهمية توثيق التعاون مع مديرية الأمن العام الأردنية في شتى الاختصاصات".

يذكر أنه في أيار/ مايو الماضي، سلم السفير القطري لدى عمان، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، حينها، أن السفير سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، التقى الملك عبدالله وسلمه رسالة من أمير قطر، دون أن يتم الكشف عن فحوى الرسالة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC