logo
أخبار

هجوم قطري غير مسبوق على قناة الجزيرة لوصفها احتجاج آل مرة بـ"المسلح"

هجوم قطري غير مسبوق على قناة الجزيرة لوصفها احتجاج آل مرة بـ"المسلح"
14 أغسطس 2021، 7:50 ص

تواجه قناة الجزيرة القطرية هجوما غير مسبوق من مواطنين قطريين معظمهم من مؤيدي الاحتجاج الأخير الذي نفذه أبناء قبيلة آل مرة وآخرون؛ للمطالبة بإصلاح قانون انتخابي مارس ضدهم "العنصرية"، كما يقولون.

قناة الجزيرة كانت قد تجاهلت الاحتجاج وما تلاه من اعتصام، قبل أن تتناول الموضوع لاحقا بوصفه مجرد نقاش على منصات التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض.

لكن القناة عادت، الجمعة، بعد انتهاء الاعتصام ونشرت تقريرا، وصف الاعتصام بأنه "التجمع الذي اعتبر مخالفا للقوانين، والذي شهد رفع أحد المحتجين سلاحا"، بحسب تعبير القناة؛ وهو ما أثار غضبا واسعا وسيلا من الانتقادات اللاذعة.

وشن المشهور القطري سعود آل فراج المري هجوما لاذعا على القناة، في مقطع فيديو نشره بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "الجزيرة يكفيكي سفها وخيانة للمهنية غيابكم لمدة أسبوع عن حدث يبعد عن مقركم بضعة كيلومترات وبعد انتهائه تصفونه بالمخالف والمسلح، كان جيتوا وقضيتوا، موقعنا قريب وواضح وأقرب من ميدان التحرير ومن طرابلس ومن السفارة السعودية في إسطنبول ولا يحتاج تصريحا للدخول".

هذه من قلة نزاهتكم ومصداقيتكم في الحدث، وعدم مهنيتكم في تحري الحقائق. في عرض صورة شخص لا يمثل التجمع، صاحب السلاح شخص شرذمة تم إرساله للتشويه والإضرار بالاعتصام ((السلمي الدستوري)). وهذا بيان رئيس لجنة الاعتصام بعدم التعرف على صاحب السلاح ولا أحد يعرفه ولا يمثلهم بتاتا
في بداية الأزمة السورية كان إعلام بشار يردد ١- تجمعات غير قانونية. ٢- تجمعات مسلحة. ٣- تجمعات تدعم أعداء الوطن والمتربصين فيه، يا أعزائي الحكومات كلها عبارة عن بشار الأسد، لكن لما تتظاهر عليهم شعوبهم #ال_مرهالله يالدنيا، الجزيرة صارت توصف التجمعات بأنها مخالفة للقانون
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC