عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
أخبار

غارات روسية على مواقع موالين لتركيا بعفرين.. وإنزال جوي للتحالف الدولي في دير الزور

غارات روسية على مواقع موالين لتركيا بعفرين.. وإنزال جوي للتحالف الدولي في دير الزور
26 سبتمبر 2021، 5:44 ص

قتل سبعة عناصر من "فرقة الحمزة" الموالية لتركيا وأصيب 13 بجراح، في غارات جوية روسية اليوم الأحد استهدفت موقعا للفرقة في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب، في حين نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي ضد مسلحين من تنظيم داعش بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد السوري أن القصف الروسي استهدف مقرا للفصيل في قرية براد ضمن جبل الأحلام بريف مدينة عفرين شمالي غرب حلب، مرجحا ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية.

من ناحية أخرى، ذكر المرصد السوري أن "اشتباكات متقطعة دارت بين القوات الكردية من جهة، والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى، على محور قرية حربل بريف حلب الشمالي.

إلى ذلك، أشار المرصد السوري إلى أن قوات التحالف الدولي نفذت بعد منتصف ليلة  الأحد عملية إنزال جوي في منطقة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح أن "مروحية تابعة للتحالف الدولي قامت بمطاردة ثلاثة شبان وهم عناصر من تنظيم داعش كانوا مختبئين في حي الشبكة ببلدة الشحيل، وجرى تبادل إطلاق النار بين عناصر التنظيم ومروحية التحالف الدولي؛ ما أدى إلى مقتل العناصر الثلاثة".

وفي قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، "نفذت قوات التحالف الدولي بمشاركة قوات على الأرض بعد منتصف ليلة الأحد _أيضا_ عملية إنزال جوي استهدفت منزل يوجد به متهمون في الانتماء لتنظيم داعش، إذ طلبت قوات التحالف الدولي عبر مكبرات الصوت من الموجودين في المنزل تسليم أنفسهم، لتدور اشتباكات بعدها معهم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من قاطني المنزل، وانسحاب قوات التحالف الدولي بعد اعتقالهم وحرق منزلهم"، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي الـ23 من سبتمبر/أيلول الجاري، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات كردية داهمت قرى بلدة أبو خشب بريف دير الزور الغربي، بدعم من مروحيات التحالف الدولي، واعتقلت ثمانية أشخاص بتهمة التعامل مع فصائل ما يسمى "الجيش الوطني" الموالي لتركيا وخلايا تنظيم داعش، كما نفذت قوات سوريا الديمقراطية الأربعاء الماضي، عملية دهم بدعم من طيران التحالف المروحي في قرية الجاسمي بريف ديرالزور الشمالي، اعتقلت على إثرها أربعة أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC