logo
أخبار

المنفي يبحث مع السفير الألماني ملف المصالحة وإخراج المرتزقة‎‎ من ليبيا

المنفي يبحث مع السفير الألماني ملف المصالحة وإخراج المرتزقة‎‎ من ليبيا
29 سبتمبر 2021، 1:45 م

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، السفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، واستعرض معه التطورات الأخيرة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، والقوانين الانتخابية.

وأكد بيان للمجلس الرئاسي نشره على صفحته الخاصة على "فيسبوك" أن "اللقاء بحث الاستحقاقات القادمة، وإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، وملف المصالحة الوطنية.

وبحسب البيان، فقد "أشاد السفير الألماني بنتائج اجتماع "عملية السلام الليبية" لوزراء خارجية عدد من الدول الصديقة، والذي عقد في نيويورك بحضور السيد الرئيس محمد المنفي، وضرورة استمرار التنسيق والتشاور من أجل الوصول إلى حلول كاملة للوضع في ليبيا".





وقبل أيام نقل سفير ألمانيا لدى ليبيا ميخائيل أونماخت مخاوفه من التطورات السياسية الأخيرة، لا سيما سحب مجلس النواب الثقة من الحكومة، وما قد يخلفه من عوائق دستورية وقانونية، وذلك في اتصالين متتاليين له مع رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة.

وأكد السفير الألماني ضرورة التركيز على موعد الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر / كانون الأول المقبل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، شدد وزير الخارجية الألمانية “هايكو ماس” على ضرورة البناء على ما سماه "الزخم الإيجابي" في ليبيا، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن وخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي.

وأضاف “ماس” في بيان له أن ليبيا تحتاج إلى مشاركة دولية مستمرة من أجل تحقيق التقدم لجميع الشعب الليبي، وأشار إلى أن زيارته إلى طرابلس جاءت لإعادة فتح السفارة الألمانية التي أغلقت منذ 2014 وظلت تعمل من تونس، مؤكدا أنّ "ألمانيا كانت ولا تزال شريكا ملتزما إلى جانب ليبيا، وتريد أن يكون لها صوت على الأرض في البلاد مرة أخرى".

وقال الوزير الألماني إن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ووقف إطلاق النار وإنهاء الحصار النفطي وإعادة فتح الطريق الساحلي، كلها إنجازات يمكن أن يفخر بها الليبيون، ويجب أن يعملوا الآن للحفاظ على هذا الزخم، وتوحيد البلاد وإحراز تقدم على جميع مسارات العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة." وفق تعبيره.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC