logo
أخبار

جعجع: ليس لدينا مقاتلين.. وحزب الله تهديد لكل اللبنانيين

جعجع: ليس لدينا مقاتلين.. وحزب الله تهديد لكل اللبنانيين
21 أكتوبر 2021، 2:11 م

قال زعيم حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، اليوم الخميس، إن حزبه ليس لديه قوات مسلحة، وإنه لا علم لديه بشأن أي طلب لسماع شهادته بشأن أحداث العنف الأخيرة في بيروت.

ونفى في مقابلة مع قناة (إم.تي.في) اللبنانية المزاعم التي أثارها بشأنه زعيم "حزب الله" حسن نصر الله في خطاب تلفزيون يوم الاثنين، قائلا: "ما عندنا مقاتلين".

وأضاف: "بكل صراحة حزب الله عنده هدف واحد الان هو إن يوقف تحقيق المرفأ.. حزب الله بأعماله من 2005 أكبر تهديد لكل اللبنانيين".

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مصادر مطلعة، في وقت سابق، الخميس، أن محكمة عسكرية لبنانية ستطلب إفادة جعجع، بشأن أعمال العنف التي اندلعت الأسبوع الماضي في بيروت.

ورد جعجع على تلك الأنباء بقوله إنه "لا يعلم بأي طلب لسماع شهادته بشأن عنف بيروت".

وتعد هذه أول تصريحات لجعجع بعد أن شن الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله هجوما لفظيا لاذعا عليه وعلى حزبه في كلمة تلفزيونية يوم الاثنين، اتهم فيها القوات بالمسؤولية عن العنف.

وقال جعجع عن كلمة نصر الله إنها "كانت هدية مسمومة ومليئة بالمغالطات والإشاعات التي لا ترتكز على أي أساس من الصحة".

والأحداث الدموية التي قتل فيها سبعة من الشيعة هي أسوأ أعمال عنف يشهدها لبنان منذ أكثر من عشر سنوات.

وأعادت الأحداث التي استمرت عدة ساعات ذكريات الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990 وزادت من المخاوف على استقرار لبنان الذي يعج بالسلاح ويعاني أزمة اقتصادية طاحنة.

وبدأ إطلاق النار لدى توجه محتجين للانضمام لمظاهرة دعا لها حزب الله وحليفته حركة أمل ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

وألقى حزب القوات اللبنانية بمسؤولية العنف على تحريض حزب الله على القاضي واتهم الجماعة بإرسال أنصارها إلى حي "عين الرمانة" المسيحي حيث قالت إن أربعة من السكان أصيبوا قبل انطلاق أي رصاص.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC