عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
أخبار

أمير الكويت يتلقى تقريرا بشأن العفو عن المعارضين

أمير الكويت يتلقى تقريرا بشأن العفو عن المعارضين
04 نوفمبر 2021، 8:45 ص

قالت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، إن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير البلاد، تلقى تقريرا من رؤوساء السلطات الثلاث (التنفيذية، والتشريعية، والقضائية)، حول ضوابط وشروط العفو عن بعض الكويتيين بقضايا مختلفة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، بأن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح استقبل اليوم الخميس، بدار يمامة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز المستشار أحمد مساعد العجيل.

وبحسب الوكالة فإن المسؤولين رفعوا لأمير البلاد، "التقرير الأول للجنة المكلفة باقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين بقضايا خلال فترات ماضية تمهيدا لاستصدار مرسوم العفو".

وكانت صحيفة "الأنباء" المحلية نقلت في عددها الصادر، اليوم الخميس، عن قرب إصدار الدفعة الأولى من المشمولين بعفو خاص، قائلة إنه من المتوقع أن يصدر العفو قبل الجلسة القادمة لمجلس الأمة.

ويوم 22 أكتوبر الماضي، شكل وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر العلي، لجنة لوضع قواعد العفو الأميري للعام 2022، تزامنا مع الترقب الشعبي لنتائج الحوار الوطني بين مجلس الأمة والحكومة.

وأصدر الوزير قراره بتشكيل اللجنة برئاسة المحامي العام المستشار محمد الدعيج، وعضوية الدكتورة مناير العجران من الديوان الأميري، ومدير نيابة التنفيذ الجنائي مشعل الغنام، ونائبه ضاري المعجل، ومن وزارة الداخلية اللواء طلال معرفي، والعميد ناصر اليحيى والعميد الحقوقي حمود الحميدي والعقيد خالد الديحاني.

وبحسب القرار الذي تداولته الصحف المحلية تختص اللجنة بوضع الضوابط والقواعد الخاصة بمرسوم العفو الأميري لعام 2022 عن المحكوم عليهم، وذلك استهداء بمرئيات الجهات المعنية وبما لا يخل بمقتضيات الأمن العام ووفقا لقواعد العدالة.

وجاء قرار تشكيل اللجنة عقب أسبوعين من انطلاق جلسات الحوار الوطني، الذي جمع ممثلين عن الحكومة ومجلس الأمة، وأثمر عن جملة توافقات بين السلطتين على أكثر من صعيد وفي أكثر من ملف، وفق التسريبات التي نشرتها الصحف المحلية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC