عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
أخبار

مصر.. الجيش يعلن مقتل 11 من قواته في "هجوم إرهابي" شرق قناة السويس

مصر.. الجيش يعلن مقتل 11 من قواته في "هجوم إرهابي" شرق قناة السويس
07 مايو 2022، 10:51 ص

أعلن الجيش المصري، اليوم السبت، عن إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة؛ ما أسفر عن مقتل ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد آخرين.

وقال المتحدث العسكري للجيش، العقيد أركان غريب عبد الحافظ، في منشور على صفحة فيسبوك: "قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة؛ مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد".

وقال المتحدث، إنه جار مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء، مؤكدا "استمرار جهود القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره"، وفق البيان.

ولقي الهجوم إدانة عربية واسعة، حيث أصدر كل مجلس التعاون الخليجي ودول السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر والأردن واليمن بيانات منددة ومؤكدة على الوقوف بجانب مصر.

ويعد هذا الهجوم على أفراد القوات المسلحة المصرية واقعة نادرة الحدوث على الأقل خلال العامين الماضيين.

ونهاية نيسان/ابريل 2020، تعرض بعض عناصر الجيش لاعتداء في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء أسفر عن سقوط عشرة مجندين بين قتيل وجريح.

وتقوم القوات المصرية منذ شباط/فبراير 2018 بحملة واسعة على مجموعات مسلحة ومتطرفة في شمال ووسط سيناء وفي مناطق أخرى من البلاد.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC