عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين على الحدود مع لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين على الحدود مع لبنان
الجيش الإسرائيليالمصدر: إكس
19 سبتمبر 2024، 3:59 م

قال الجيش الإسرائيلي إن اثنين من جنوده لقيا حتفهما في قتال اليوم الخميس في شمال إسرائيل، وفق وكالة أنباء "رويترز".

وقالت قناة 12 الإخبارية الإسرائيلية إن أحدهما قُتل بطائرة مسيرة والآخر بصاروخ مضاد للدبابات أطلقته ميليشيا حزب الله عبر الحدود اللبنانية.

وأطلقت ميليشيا حزب الله، مساء اليوم الخميس، أكثر من 40 صاروخًا على شمال إسرائيل، خلال ساعتين، بعد يومين داميين، شهدا انفجارات متتالية لأجهزة لاسلكية تابعة لعناصر "حزب الله" أسفرت عن مقتل أكثر من 37 شخصًا وإصابة الآلاف.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، إلى اجتماع عاجل لبحث التطورات، بعد مقتل مواطن وإصابة 11 آخرين، بقصف من جنوب لبنان على مناطق في الجليل، في حين دفعت السلطات بقوات وفرق إسعاف تحسبًا لمزيد من التصعيد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن ميليشيا  حزب الله قصفت مناطق في الجليل بصواريخ وطائرات مسيّرة، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 11.

من جهتها، قالت وكالة "الأناضول" التركية، إن إسرائيليين أُصيبوا بعد سقوط مسيّرة أطلقت من لبنان في مستوطنة "وشاف يعارا"، فيما تسببت مسيّرات أخرى بحريق في مستوطنة "بيت هلل" شمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان "رصد مسيرة متفجرة بالقرب من موشاف يعارا" دون مزيد من التفاصيل، فيما أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية "رصد عدد من الإصابات نتيجة سقوط المسيرة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC