الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان

logo
العالم العربي

لبنان: المعابر الحدودية جميعها تحت سيطرة الحكومة

لبنان: المعابر الحدودية جميعها تحت سيطرة الحكومة
عناصر من الجيش اللبناني قرب منطقة حدوديةالمصدر: رويترز
03 أكتوبر 2024، 2:44 م

قال وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية الخميس إن المعابر الحدودية جميعها تخضع لسيطرة الحكومة.

وجاء ذلك بعد اتهامات إسرائيلية لميليشيا حزب الله بتهريب الأسلحة من سوريا عبر معبر المصنع الحدودي، وفق وكالة "رويترز".

وقال الجيش اللبناني الخميس إن أحد جنوده قُتل في هجوم إسرائيلي على موقع عسكري في جنوب لبنان، مضيفًا أن جنوده ردوا بالنيران على مصدر الهجوم.

وذكر مصدر أمني لبناني بأن هذه هي المرة الأولى التي يرد فيها الجيش اللبناني بالنيران على القوات الإسرائيلية منذ بدء الصراع قبل عام.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية على لبنان، الخميس، إلى 1974 قتيلًا بينهم 127 طفلًا منذ بدء العملية الإسرائيلي في لبنان، فيما العدد مرشح للازدياد، بحسب وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

وأكد وزير الصحة اللبناني: أن "لا صحة لادعاءات إسرائيل بوجود أسلحة في المستشفيات اللبنانية"، في خطوة تهدف تل أبيب من ورائها، لاقتحام المستشفيات، كما فعلت ذلك في قطاع غزة، وحجتها البحث عن عناصر حزب الله.

أخبار ذات علاقة

لبنان.. التصعيد الإسرائيلي يحرّك مياه القوى السياسية الراكدة

 وقال الأبيض: "قتل 97 شخصًا من الطواقم الطبية والطوارئ، عدا عن تضرر عشرات المراكز الطبية، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة".

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، تحديث جديد لحصيلة غارة العدوّ "الإسرائيلي" على الباشورة، إذ ارتفع عدد القتلى إلى تسعة، وأصيب 14 شخصًا بجروح، بينهم 4 لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، فيما عاد 10 مصابين إلى منازلهم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC