عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

"بالقوة".. "صحة غزة" تكشف لـ"إرم نيوز" تفاصيل إخلاء مستشفى الشفاء

"بالقوة".. "صحة غزة" تكشف لـ"إرم نيوز" تفاصيل إخلاء مستشفى الشفاء
18 نوفمبر 2023، 10:17 ص

كشف مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة، منير البرش، تفاصيل إخلاء مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة من الطواقم الطبية والجرحى والعائلات النازحة داخله، بعد حصار إسرائيلي فُرض عليها منذ عدة أيام.

وقال البرش، في حديث لـ"إرم نيوز"، إن "الجيش الإسرائيلي تواصل، مساء الليلة الماضية، مع إدارة المستشفى من أجل إخلائها من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى"، لافتًا إلى أن إسرائيل أخلت المستشفى بالقوة.

وأضاف البرش: "طلب الجيش منا، مساء أمس، إخلاء المستشفى صباحًا، وطلبنا بدورنا وجود اتفاق مع الصليب الأحمر أو الأمم المتحدة بهذا الشأن"، مبينًا أن الجيش الإسرائيلي رفض ذلك، وشدّد على أن الخروج من المستشفى سيكون من خلاله فقط.

وتابع: "الجيش الإسرائيلي منع عنا الماء والطعام على مدار الأيام الماضية، وخرجنا، صباح اليوم، تحت فوهات البنادق والمدافع، وحملنا المصابين وقمنا بجر أسرّة الجرحى".

وبحسب المسؤول الطبي، فإن "الطواقم الطبية تركت خلفها 126 جريحًا ومريضًا ممن لا يمكنهم التحرك داخل المستشفى، بالإضافة إلى الأطفال الخُدّج"، لافتًا إلى أنه من المفترض أن تعمل الأمم المتحدة على إجلائهم.

وأشار البرش، إلى أن "الصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة من المفترض أن يصلوا إلى مستشفى الشفاء من أجل إجلاء من تبقّى من المرضى والمصابين والأطفال الخدّج"، محذرًا من خطورة التأخر في إجلائهم من داخل المستشفى.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC