إعلام حوثي: غارات أميركية بريطانية على صنعاء وغربي الحديدة

logo
العالم العربي

غالانت: لا يوجد مكان بعيد عنا

غالانت: لا يوجد مكان بعيد عنا
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانتالمصدر: رويترز
29 سبتمبر 2024، 6:37 م

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، تعليقًا على الهجمات إسرائيلية مكثفة على مدينة الحديدة في اليمن، إنه "لا يوجد مكان بعيد عنا".

واستشهد غالانت في تدوينة على منصة "إكس" بفقرة من سفر المزامير بالعهد القديم، المزمور رقم 18، التي تقول: "أتبع أعدائي فأدركهم ولا أرجع حتى أفنيهم".

وبيّن غالانت أنه "تابع الهجمات الإسرائيلية الجوية على مناطق الحوثيين في اليمن من غرفة التحكم بالقوات الجوية، وأن هناك رسالة واضحة حيال ذلك الأمر بالنسبة لبلاده، مفادها: لا يوجد مكان بعيد عنا".

وشن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الأحد، غارات جوية على أهداف في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن، حسب تل أبيب وجماعة الحوثي اليمنية.

أخبار ذات علاقة

غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف ميناء الحديدة اليمني (فيديو)

وقال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان: "في عملية جوية واسعة النطاق اليوم، هاجمت عشرات من الطائرات أهدافًا عسكرية لنظام الحوثي في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن".

وأضاف أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناء بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، لافتًا إلى أنها جاءت ردًا على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل.

وجاء قصف اليمن بعد إطلاق جماعة الحوثي، صاروخين باليستيين، الجمعة والسبت، نحو إسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضهما.

كما أنه يأتي بعد يومين من غارة جوية استهدفت قيادات في "حزب الله" بلبنان، أسفرت عن مقتل أمين عام الحزب، حسن نصر الله، وقياديين آخرين، ما عزز المخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

واعتبر غالانت أن اغتيال نصر الله، يعد "من أهم عمليات الاغتيال في تاريخ إسرائيل"، متوعدًا كل من يشن حربًا على بلاده بـ"دفع ثمن باهظ".

أخبار ذات علاقة

الجيش اليمني يدمر مركبة عسكرية للحوثيين

 من جهتها، قالت هيئة البث الرسمية، إن الجيش هاجم أيضًا مطار الحديدة، وشركة الكهرباء فيها، وميناء آخر في مدينة رأس عيسى بنفس المحافظة، غربي اليمن".

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى أن "هذا الهجوم أوسع من الهجوم الذي شنته تل أبيب على الحديدة في يوليو الماضي".

بدورها، نشرت قناة (12) العبرية الخاصة، صورة قالت إنها للحريق الذي اندلع في ميناء الحديدة، بعد الهجوم الإسرائيلي.

وذلك بالتوازي مع ما ادعاه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنه "على مدار العام الأخير يعمل نظام الحوثي الإرهابي بتوجيه وتمويل إيراني وبتعاون مع الميليشيات العراقية لاستهداف دولة إسرائيل وزعزعة الاستقرار الإقليمي وعرقلة حرية الملاحة الدولية".

وشدد أدرعي على أن "الجيش الإسرائيلي عازم على مواصلة العمل ضد من يهدد مواطني إسرائيل وفي كل مسافة تتطلب ذلك"، على حد قوله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC