logo
العالم العربي

الأمم المتحدة تدين "مجزرة طولكرم"

الأمم المتحدة تدين "مجزرة طولكرم"
تشييع قتلى مجرزة طولكرمالمصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
04 أكتوبر 2024، 5:51 م

أدانت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، الغارة التي شنتها إسرائيل على مقهى في مخيم طولكرم بالضفة الغربية، التي أسفرت عن مقتل 18 شخصاً، واصفة إياها بالعمل "غير المشروع". وفق "فرانس برس".

وذكر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بيان أن "الغارة جزء من نمط مثير للغاية للاستخدام غير المشروع للقوة من جانب قوات الأمن الإسرائيلية من خلال العمليات العسكرية في الضفة الغربية، التي تسببت في أضرار واسعة النطاق للفلسطينيين وأضرار كبيرة للبنيان والبنية التحتية".

وشيّع الفلسطينيون في محافظة طولكرم، اليوم الجمعة، جثامين 18 شخصاً قتلوا في قصف الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية على مخيم طولكرم. وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"

وكان القتلى قد قضوا جراء غارة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على مبنى سكني يضم مقهى شعبياً في حارة الحمام وسط مخيم طولكرم، كما أصيب جراء الغارة أربعة مواطنين.

أخبار ذات علاقة

إضراب شامل في الضفة الغربية بعد "مجزرة طولكرم"

وشهدت الضفة الغربية الفلسطينية، اليوم الجمعة إضراباً شاملاً، حداداً على قتل إسرائيل 18 فلسطينياً إثر غارة جوية على مدينة طولكرم.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، إنه "أمام ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة مساء الخميس في مخيم طولكرم، واستمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في كل الأرض الفلسطينية المحتلة، نتاج الدعم والإسناد والشراكة الأمريكية... وفي ظل هذه المجزرة والجريمة البشعة في مخيم طولكرم، تعلن القوى الوطنية والإسلامية عن إضراب شامل يوم الجمعة في كل الأرض الفلسطينية".

وبمقتل المواطنين الـ 18، يرتفع عدد القتلى في محافظة طولكرم إلى 170 قتيلاً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ومنذ بدء الحرب تعرضت مدينة طولكرم ومخيميها: طولكرم ونور شمس، لعدة اجتياحات من آليات الجيش الإسرائيلي وجرافاته، وقصف بالطائرات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC