إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد مسيرة جنوب الجولان مصدرها العراق وعبرت إلى إسرائيل من سوريا

logo
العالم العربي

المرشحون احتجوا على "أرقام غامضة ومتضاربة".. سلطة الانتخابات الجزائرية ترد

المرشحون احتجوا على "أرقام غامضة ومتضاربة".. سلطة الانتخابات الجزائرية ترد
جانب من فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الجزائريةالمصدر: رويترز
09 سبتمبر 2024، 9:56 ص

ردّت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر على الاتهامات الموجهة إليها بتقديم أرقام غامضة ومتضاربة عن نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وقالت السلطة، في بيان، إن عملية استكمال تلقّي المحاضر الولائية الأصلية لتركيز نتائج الانتخابات الرئاسية الجزائرية التي جرت السبت الماضي، ما زالت جارية حاليا. 

وأضافت أنها ستبلغ المحكمة الدستورية بالنتائج المسجلة في هذه المحاضر فور استكمال استقبالها، وأنها ستُطلع الرأي العام الجزائري على نتائج التصويت المدوّنة بها.

أخبار ذات علاقة

الجزائر.. تبون ومرشحا الرئاسة ينتقدون "تضارب" أرقام الانتخابات

 

وسبق أن قالت مديريات الحملة الانتخابية الثلاث للرئاسيات الجزائرية، إن النتائج التي أعلنتها السلطة المستقلة للانتخابات، تميزت بضبابية وتناقض وغموض وتضارب الأرقام.

وجاء في بيان مشترك للمترشحين عبد المجيد تبون وعبد العالي حساني ويسف أوشيش، "نحن الموقّعين أدناه مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة للرئاسيات نبلغ الرأي العام بضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة، وتناقض الأرقام المعلنة من طرف رئيس السلطة مع مضمون محاضر فرز وتركيز الأصوات المسلمة من طرف اللجان الانتخابية البلدية والولائية".

وأشار البيان المشترك إلى "غموض بيان إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية، والذي غابت فيه جل المعطيات الأساسية التي يتناولها بيان إعلان النتائج كما جرت عليه العادة في كل الاستحقاقات الوطنية المهمة، إضافة إلى الخلل المسجل في إعلان نسب كل مترشح" وفق تعبيره.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC