عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

وسط مخاوف من استهدافه.. تأهب وحذر في مطار بيروت (فيديو إرم)

وسط مخاوف من استهدافه.. تأهب وحذر في مطار بيروت (فيديو إرم)
مسافرون يتابعون جدول الرحلات بمطار بيروتالمصدر: رويترز
29 يوليو 2024، 5:03 م

كشفت مصادر مسؤولة في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، عن قيام سلطات المطار بإجراءات احترازية على مدار الساعة، بينها تحديد عدد الطائرات في مهبط المطار.

ونفت المصادر في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، ما تردد عن توقف حركة الطيران في مطار بيروت، موضحة أن هناك رحلات تم تأجيلها، تحسبا للتوتر الحادث في سماء لبنان، وأيضا تخوفاً من جانب بعض الشركات، من أي عدوان إسرائيلي في الساعات الأخيرة.

تأجيل محدود

وقالت المصادر إن هناك رحلات قائمة بالفعل تصل إلى مطار بيروت، ومستمرة نهار اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن رحلات الطيران التي تم تأجيلها كانت في ساعات متأخرة من ليل الأحد وقبل صباح الاثنين في حين سارت أوضاع وصول الرحلات الجوية، سواء للرحلات التابعه للشركة الوطنية (طيران الشرق الأوسط)، أو رحلات لخطوط جوية أخرى، من مناطق متفرقة بالعالم.

 

 

ولفتت المصادر إلى أن الحركة الجوية أخذت وضعها الطبيعي إلى حد ما في نهار الاثنين، ولكن معظم الرحلات التي يتم تأجيلها تلك التي تصل أو تُقلع في أوقات متأخرة من الليل، حيث تم الإبلاغ بتأجيل رحلات أخرى بعد الساعة التاسعة من مساء الاثنين، وحتى السادسة من صباح الثلاثاء.

أسباب تجارية

وأكدت مصادر في شركة طيران الشرق الأوسط، أن جزءاً كبيراً من توقف الرحلات أو تأجيلها كان لأسباب تجارية بمعنى أن هناك حجوزات من أفراد أو شركات سياحة، تم تأجيلها في الساعات الأخيرة، على خطوط "ميدل إيست"، وذلك نظراً لظروف الارتباك المتصاعد في الفترة الأخيرة.

وأشارت المصادر لـ"إرم نيوز" إلى أن هناك رحلات حملت الحد المطلوب من حيث عدد الركاب، وتم تسييرها من وإلى بيروت، في حين أنه تم دمج أكثر من رحلتين لبلد واحد في موعد موحد في أوقات قادمة بعد تغيير شامل لجداول ومواعيد السفر والوصول.

وفي سياق آخر، تحدثت مصادر أمنية عن أن المخاوف من تقليل حركة الطيران في مطار بيروت خلال الساعات الأخيرة، له هدف رئيسي هو الحد من عدد الطائرات في مدرجات المطار، وذلك لأسباب لها علاقة إلى حد بعيد بإجراءات احترازية في حال توجيه أي استهداف من إسرائيل لمطار رفيق الحريري في الساعات المقبلة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC