عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

البنتاغون يعلن تدمير أكثر من 25 موقعاً للحوثيين

البنتاغون يعلن تدمير أكثر من 25 موقعاً للحوثيين
23 يناير 2024، 8:21 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة دمرت أكثر من 25 موقعاً لإطلاق الصواريخ تابعاً لميليشيا الحوثي، وأكثر من 20 صاروخاً في اليمن، منذ أن بدأت ضرباتها في ذلك البلد هذا الشهر.

وتزامن ذلك مع الإعلان عن عقد جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، مباحثات مع سياسي سويدي كبير حول هجمات ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر والصراع في غزة.

من جهتها، قالت بريطانيا، في بيان مشترك، يوم الثلاثاء، إن 24 دولة، من بينها الولايات المتحدة وألمانيا وأستراليا، نفذت مزيداً من الضربات، يوم الاثنين، على 8 أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني: "رداً على هجمات الحوثيين غير القانونية والمتهورة المستمرة ضد السفن التي تعبر البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة، قامت القوات المسلحة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا ونيوزيلندا، بشن ضربات إضافية ضد 8 أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضاف البيان: "هذه الضربات تهدف إلى تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم على التجارة العالمية والبحارة الأبرياء من جميع أنحاء العالم مع تجنب التصعيد".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC