قناة عبرية: إدارة بايدن أبلغت إسرائيل عدم دعمها في دخول حرب شاملة

logo
العالم العربي

ميليشيا حزب الله تنشر فيديو نادرا للقيادي إبراهيم عقيل

ميليشيا حزب الله تنشر فيديو نادرا للقيادي إبراهيم عقيل
القيادي بحزب الله إبراهيم عقيلالمصدر: إرم نيوز
21 سبتمبر 2024، 9:43 م

نشرت ميليشيا حزب الله، مساء السبت، لقطات مصورة للقيادي إبراهيم عقيل، الذي اغتيل إثر غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام محلية، ظهر عقيل في تسجيل قديم، وهو يلقي محاضرة لمجموعة من عناصر ميليشيا حزب الله، يشرح خلالها ما وصفه بإنجازات وبطولات "المقاومة اللبنانية".

أخبار ذات علاقة

بعد اغتيال عقيل وقادة في "حزب الله".. ماذا ينتظر الجبهة الشمالية؟

كما أظهر الفيديو لقطات من حفل تكريم للميليشيا، حيث ظهر عقيل برفقة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إضافة إلى مشاهد من مناورات عسكرية على الحدود مع إسرائيل.

وكانت غارة إسرائيلية قد استهدفت اجتماعًا لقيادة وحدة النخبة في حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى مقتل 17 منهم، بينهم قائد الوحدة إبراهيم عقيل، والقيادي البارز الآخر، أحمد محمود وهبي.

وأفادت وسائل إعلام، يوم السبت، أنه تم تعيين علي رضا عباس الملقب بـ "الحاج أبوحسين باريش" قائدًا لقوة الرضوان التابعة لميليشيا حزب الله، وعلي موسى دقوق مساعدًا له، وذلك بعد يوم من الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية.

وأعلنت ميليشيا حزب الله في وقت سابق، اغتيال القيادي أحمد محمود وهبي على إثر الغارة.

وقال "حزب الله"، في بيان، يوم السبت: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية القائد أحمد محمود وهبي (الحاج أبو حسين سمير)، من مواليد عام 1964، من بلدة عدلون في جنوب لبنان وسكان مدينة بعلبك في البقاع، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC