عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم العربي

مع احتدام معركة "كورسك".. "بوصلة العسكر" تؤشر إلى "سودجا"

مع احتدام معركة "كورسك".. "بوصلة العسكر" تؤشر إلى "سودجا"
جانب من الدمار الذي خلفته المعارك في بلدة سودجاالمصدر: أ ف ب
17 سبتمبر 2024، 4:35 ص

أمرت روسيا، الاثنين، بإخلاء القرى القريبة من أوكرانيا في منطقة كورسك، في وقت تسعى فيه موسكو إلى تطويق قوات كييف في "سودجا"، التي تعد أهم بلدة روسية وقعت تحت سيطرة القوات الأوكرانية بعد توغلها الذي بدأ مطلع أغسطس/آب.

يأتي ذلك بعد أن حققت روسيا مكاسب داخلية، واستعادت قواتها السيطرة على قريتي أوسبينوفكا وبوركي في منطقة كورسك.

وتعود أهمية أوسبينوفكا بشكل إستراتيجي إلى موقعها الجغرافي، حيث تقع على الشريط الحدودي مع أوكرانيا، في حين تقع بوركي غربي سودجا، وهو ما تراه وسائل إعلام غربية محاولة روسية لتطويق قوات أوكرانيا المتمركزة في أهم بلدة في كورسك.

وتضم سودجا محطة مهمة لتوزيع الغاز الروسي، وكانت محط اهتمام منذ بدء التوغل الأوكراني، خاصة بعد أن أعلن قادة أوكرانيون عزمهم إقامة إدارة عسكرية داخلها.

وأعلنت قوات "أحمد" الشيشانية الروسية، تدمير أحد معاقل قوات كييف في منزل مهجور بالقرب من منطقة سودجا، مشيرة إلى إطلاق قذائف مدفعية أصابت الهدف مباشرة.

وقال موقع "روسيا اليوم"، إن القوات الروسية تواصل التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك، معلنة تكبد أوكرانيا خسائر وصلت إلى 14 ألف جندي، إضافة إلى مئات المدرعات والدبابات والأسلحة.

أخبار ذات علاقة

هجوم كورسك المضاد.. روسيا تستعيد 200 كم وتستعد للزحف نحو سودجا

 

وفي 6 أغسطس/آب، شنت أوكرانيا هجوما مباغتا في منطقة كورسك الروسية، واستولت على مئات الكيلومترات المربعة وعشرات البلدات، وأدى ذلك إلى إجلاء نحو 150 ألف مدني، بحسب موسكو.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC