وزارة الصحة: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية على لبنان أمس

logo
العالم العربي

وزير الصحة اللبناني: 1974 قتيلاً.. ولا أسلحة في المستشفيات

وزير الصحة اللبناني: 1974 قتيلاً.. ولا أسلحة في المستشفيات
وزير الصحة اللبناني فراس الأبيضالمصدر: رويترز
03 أكتوبر 2024، 1:02 م

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية على لبنان، اليوم الخميس، إلى 1974 قتيلا بينهم 127 طفلا منذ بدء العملية الإسرائيلي في لبنان، فيما العدد مرشح للازدياد، بحسب وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

وأكد وزير الصحة اللبناني: أن "لا صحة لادعاءات إسرائيل بوجود أسلحة في المستشفيات اللبنانية"، في خطوة تهدف تل أبيب من ورائها، لاقتحام المستشفيات، كما فعلت ذلك في قطاع غزة، وحجتها البحث عن عناصر حزب الله.

وقال الأبيض: "قتل 97 شخصا من الطواقم الطبية والطوارئ، عدا عن تضرر عشرات المراكز الطبية، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة".

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، تحديث جديد لحصيلة غارة العدوّ "الإسرائيلي" على الباشورة، حيث ارتفع عدد القتلى إلى تسعة، وأصيب 14 شخصًا بجروح، بينهم 4 لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، فيما عاد 10 مصابين إلى منازلهم. 

ولا يزال العمل مستمرًا على إنهاء فحوص الـ "DNA"، لتحديد هوية الأشلاء، التي تم رفعها من مكان الغارة، وبناء عليه تتضح الحصيلة النهائية.

وتواصل إسرائيل لليوم الرابع توغلا بريا في جنوب لبنان لاستهداف عناصر حزب الله، وقصف مناطق محدودة، تقول تل أبيب إنها تبتعد عن المدنيين، وهي مركزة فقط على عناصر حزب الله.

أخبار ذات علاقة

ميقاتي يوعز بإجراءات أمنية مشددة على الحدود اللبنانية – السورية

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC