المرصد السوري: مقتل وإصابة 4 أشخاص باستهداف مسيرة لسيارة قرب جسر مصياف

logo
العالم العربي

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تخطط لشن عملية في العراق

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تخطط لشن عملية في العراق
عناصر يتبعون فصائل عراقية مسلحةالمصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 6:22 ص

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن إسرائيل تخطط للتحرك ضد الفصائل المسلحة في العراق، بعد مقتل جنديين وإصابة آخرين باستهداف طائرة مسيرة في الجولان قبل أيام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها: "سنجد الرد المناسب، سواء للهجوم بطائرة دون طيار على جنودنا في الجولان أو غير ذلك. من الواضح أن إيران تنشّط جميع الجبهات الممكنة، ويجب أن نكون مستعدين لمزيد من المفاجآت".

وقال الجيش الإسرائيلي إن اثنين من جنوده من لواء غولاني قُتلا، في حين أصيب نحو 24 آخرين، اثنان منهم بجروح خطيرة؛ جراء انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان.

أخبار ذات علاقة

مقتل جنديين إسرائيليين بانفجار مسيرة أطلقت من العراق

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن مقتل الجنديين الإسرائيليين، الذي أعلن  ليل الثلاثاء والأربعاء، كان نتيجة انفجار طائرة دون طيار انطلقت من العراق في قاعدة عسكرية شمال الجولان.

وأضافت أن الضربة بالطائرة العراقية تسببت أيضا بإصابة 23 جنديا آخر.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجنديين اللذين قُتلا في الهجوم الذي أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤوليتها عنه هما الرقيب دانيال أفيف حاييم صوفر (19 عاما)، والعريف تال درور (19 عاما).

وصعّدت الفصائل والميليشيات المسلحة الموالية لإيران عملياتها ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، فضلاً عن هجمات صاروخية وهجمات بالطائرات المسيرة التي استهدفت مواقع إسرائيلية في الجولان وحيفا وحتى تل أبيب.

وتشكّل فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران، بينها "كتائب حزب الله" و"كتائب سيد الشهداء" و"حركة النجباء"، ما يُعرف بـ"المقاومة الإسلامية في العراق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC