logo
العالم العربي

"الكابينيت" يفوض نتنياهو وغالانت للرد على "حزب الله"

"الكابينيت" يفوض نتنياهو وغالانت للرد على "حزب الله"
نتنياهو وغالانت خلال اجتماع سابقالمصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 10:05 م

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد، تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء الأمني الذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات ونصف، لبحث الرد على قصف ميليشيا حزب الله لقرية مجدل شمس، مشيرة إلى تفويض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت لاتخاذ قرار الرد.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "هدف الهجوم رداً على هجوم مجدل شمس حددته القيادة الإسرائيلية بالفعل، وتم طرحه خلال الاجتماع للتصديق عليه، حيث فوض الوزراء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت باختيار طريقة الرد وزمانه".

وقال مسؤول أمني للصحيفة، إن "الهدف الذي تم تحديده محدود ولكنه مهم"، في حين امتنع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عن التصويت، ما يشير إلى عدم رضاهم عن مستوى الرد، حيث كانا يطالبان بإعلان الحرب الشاملة على لبنان ردًا على الهجوم".

وأضاف المسؤول: "الذهاب إلى الحرب الآن خطوة ليست ذكية".

أخبار ذات علاقة

تحسبًا للرد الإسرائيلي.. "الاستنفار" يعم مستشفيات لبنان

 

ووفق "يديعوت أحرنوت"، فإن "إسرائيل لديها مجموعة واسعة من الأهداف في الأراضي اللبنانية، من بينها المستودعات العسكرية الاستراتيجية حيث يتم تخزين الصواريخ الدقيقة، إلى جانب اغتيال أعضاء كبار آخرين في ميليشيا حزب الله".

وأضافت "يمكن للجيش الإسرائيلي أيضًا أن يختار موقعًا جديدًا ورمزيًا، في بيروت حيث يسيطر حزب الله على مساحات مدنية كبيرة كالميناء المركزي في المدينة، ويمكن للجيش الإسرائيلي أن ينفذ هجومًا دقيقًا ومدروسًا عليها".

وذكرت الصحيفة، أن "الجيش الإسرائيلي شن بالفعل هجومًا علنيًا في بيروت، حين اغتيال المسؤول الكبير في حماس صالح العاروري بداية العام، ولم يكن رد حزب الله على ذلك خارج المتوقع".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC