إعلام حوثي: غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء وصعدة

logo
العالم العربي

"سي إن إن": إيران "متوترة" واستنفرت دبلوماسيا لتقليص حجم الضربة

"سي إن إن": إيران "متوترة" واستنفرت دبلوماسيا لتقليص حجم الضربة
منشأة نووية إيرانيةالمصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 11:56 م

ذكر تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" أن الحكومة الإيرانية باتت متوترة للغاية بعد أن انخرطت في جهود دبلوماسية عاجلة مع دول في المنطقة لمعرفة ما إذا كانت قادرة على تقليص نطاق رد إسرائيل على هجومها أم لا.

وبحسب التقرير، الذي نقلت فيه الشبكة عن مصادر لم تسمها، فإن قلق إيران ينبع من عدم اليقين بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة قادرة على إقناع إسرائيل بعدم ضرب المواقع النووية والمنشآت النفطية.

كما أشار التقرير إلى أن "حزب الله"، أهم ميليشيا تابعة لها في المنطقة، قد ضعفت بشكل كبير بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة.

أخبار ذات علاقة

إعلام إيراني: هجوم سيبراني استهدف المنشآت النووية

وكانت الولايات المتحدة تتشاور مع إسرائيل حول كيفية تخطيطها للرد على هجوم إيران في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وأوضح المسؤولون الأمريكيون أنهم لا يريدون أن تستهدف إسرائيل المواقع النووية الإيرانية أو حقول النفط.

في الإطار، كشفت شبكة "إن بي سي" عن الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على إيران بعد هجومها الصاروخي في مطلع أكتوبر. 

ونقلت الشبكة الأمريكية، عن مسؤوليين أمريكيين وإسرائيليين قولهم إن الرد الإسرائيلي قد يأتي في عطلة يوم الغفران (اليوم السبت). 

وبحسب التقرير، يعتقد الأمريكيون أن إسرائيل حددت الأهداف التي ستستهدفها في ردها على الهجوم الإيراني، والتي يصفها هؤلاء المسؤولون بالبنية التحتية العسكرية والطاقة. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC