عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم العربي

ما هي أجهزة الاتصال التي استهدفها الهجوم الجديد في لبنان؟

ما هي أجهزة الاتصال التي استهدفها الهجوم الجديد في لبنان؟
إطفاء حريق عقب انفجارات استهدفتها أجهزة اتصال لاسلكي في ل...المصدر: (أ ف ب)
18 سبتمبر 2024، 4:16 م

استهدف الهجوم الجديد في لبنان، أجهزة لاسلكي قيل إن ميليشيا حزب الله تستخدمها وهي "ووكي توكي أيكوم" (icom v82 ) اللاسلكي من تصنيع شركة يابانية. 

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصدر أمني لبناني قوله إن: الأجهزة اللاسلكية أقل استخداما لدى "حزب الله" من أجهزة البيجر وتم توزيعها على منظمي التجمعات.

 

53302637-c0b2-4223-9e52-1a090d031bc8

 

 تقنيات جهاز icom v82

وتعد بطارية (icom v82) ضخمة مقارنة بالبيجر الذي جرى استهداف الآلاف منه في لبنان أمس، بما يسمح بوضع كمية متفجرات أكبر؛ وهو ما يفسر دوي الانفجارات وسقوط عدد من الجرحى، وكذلك وقوع حرائق.

تتنوع أجهزة اللاسلكي إيكوم (Icom) من حيث تقنيات مختلفة للاتصال عبر الراديو. كما تتنوع هذه الأجهزة لتلبية احتياجات مختلفة، بما في ذلك الاتصالات البحرية، والاتصالات في الطوارئ، والاتصالات المتنقلة.

ووفق موقع ويكيبيديا، فإن Icom هي شركة تصنيع عالمية لمعدات الاتصالات المتقدمة، بما في ذلك أنظمة الراديو ثنائية الاتجاه، وإلكترونيات الطيران، وأنظمة الملاحة البحرية، والشبكات القائمة على بروتوكول الإنترنت.

تأسست في أوساكا باليابان عام 1954. بدأت كمستورد للمعدات الإلكترونية الأميركية الصنع قبل أن تنتقل إلى التصنيع. كان المنتج الأول عبارة عن مذبذب بلوري لأجهزة الراديو. وتوسعت خطوط الإنتاج لتشمل أجهزة الراديو البحرية والطيران، وأجهزة الراديو المتنقلة البرية للسلامة العامة والصناعات التجارية.

أخبار ذات علاقة

تزامنًا مع أجهزة اللاسلكي.. انفجار أنظمة طاقة شمسية في لبنان

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC