حزب الله: قصفنا مصنع المواد المتفجرة جنوب مدينة حيفا برشقة من الصواريخ

logo
العالم العربي

"وكأنه اليوم".. إسرائيل تكشف تسجيلاً "نادراً" لغولدا مائير

"وكأنه اليوم".. إسرائيل تكشف تسجيلاً "نادراً" لغولدا مائير
رئيسة الوزراء الاسرائيلية السابقة غولدا مائيرالمصدر: إعلام إسرائيلي
11 أكتوبر 2024، 6:23 ص

للمرة الأولى، كشفت إسرائيل عن تسجيل صوتي لرئيسة الوزراء السابقة، غولدا مائير، خلال اجتماع مغلق للحكومة الحربية، في الذكرى الـ51 لـ"حرب أكتوبر".

وتقول غولدا مائير في التسجيل: "سيغفر لنا أشياء كثيرة، شيء واحد لا، وهو الضعف. بمجرد إدراجنا في قائمة الضعفاء، سينتهي الأمر"، بحسب موقع "i24news".

وذكر الموقع أن حديث مائير يعود إلى جلسة مغلقة للكابينيت الحربي، في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 1973، تناولت المحادثات لاستعادة الأسرى التي جرت بوساطة الولايات المتحدة.

وقال ممثلو الوفد المفاوض الذين عادوا من دمشق، بحسب مائير: "لا تقتبسي كلامي، لكنكم تعلمون أن هؤلاء الأشخاص هم بالنسبة لكم توأم الروح، وهؤلاء يستغلون ذلك".

ردًا على ذلك، أجابت مائير: "وماذا في ذلك؟ هل سنتوقف عن القلق عليهم؟".

وشارك في المناقشة وزير الأمن موشيه ديان، ورئيس هيئة الأركان دافيد العازار (دادو)، وجنرالات من الجيش الإسرائيلي، وفق الموقع الإسرائيلي.

وتابعت مائير: "بعد الحرب عندنا، كل جندي فقدناه هو ليس فقط مسألة حزن للعائلة القريبة، هذه أمة حزينة، ولكنها أمة حقيقية تعرف ما ينتظرها. أتمنى أن نقول إن هذه هي الحرب الأخيرة".

أخبار ذات علاقة

غولدا مائير بخط يدها: تل أبيب مدينة في فلسطين

وتضمن التسجيل حديثًا لوزير الأمن  موشيه ديان حذَّر فيه من "الخوف من التعامل مع العرب، والدخول في حالة ذهان الردع العكسي".

ومن جهته، قال رئيس الأركان ديفيد العيزر :"طالما أن العرب في حالة جيدة، فلن يكون هناك وقف لإطلاق النار. يجب أن نصل إلى وضع يمكننا من خلاله دفعهم إلى وقف إطلاق النار".

وحرب أكتوبر، شنتها كل من مصر وسوريا في وقتٍ واحدٍ على إسرائيل العام 1973.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC