عاجل

الخارجية الروسية: يجب على واشنطن الاستماع إلى تحذيرات موسكو 

logo
العالم العربي

"رهان السنوار".. هكذا يخطط زعيم حماس للضغط على نتنياهو

"رهان السنوار".. هكذا يخطط زعيم حماس للضغط على نتنياهو
يحيى السنوار المصدر: أ ف ب
03 سبتمبر 2024، 9:52 ص

قال موقع "ماكو" التابع للقناة 12 العبرية، اليوم الثلاثاء، إن زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار، يخطط لنقل الهجمات إلى الضفة الغربية، ويراهن على التغيرات الإقليمية، والرد الإيراني المُرتقب على اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" في الخارج، إسماعيل هنية.

وتابع الموقع أنه في ظل الجمود الذي وصلت إليه مفاوضات صفقة الرهائن، قالت مصادر فلسطينية إن السنوار يخطط لنقل الهجمات إلى الضفة الغربية، للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

السيارات المفخخة 

وأضافت المصادر الفلسطينية أن إسرائيل وحماس لن تتوصلا قريبًا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، حتى بعد المُقترح الذي قدمه الأمريكيون. 

وبحسبهم، فإن "هُناك فجوات كثيرة بين الطرفين، رغم التفاؤل من جانب واشنطن، وفي الوقت نفسه، لا تزال إسرائيل و"حماس" متمسكتين بمطالبهما فيما يتعلق بمحوري فيلادلفيا ونتساريم".

وكشف الموقع كواليس مخطط السنوار في ظل تزايد موجة العمليات العدائية التي تشهدها الضفة الغربية، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة الإسرائيلية في عملية إطلاق نار بالقرب من الخليل، كما يمكن إضافة ذلك إلى الهجوم المزدوج الذي وقع في نهاية الأسبوع الماضي، عندما انفجرت سيارة مفخخة في محطة وقود عند مفرق غوش عتصيون، والآخر في مستوطنة كرمي تسور. 

وأوضح "ماكو" أنه رغم الجهود التي يبذلها الجيش الإسرائيلي والعديد من عمليات الفرقة التي لم نشهدها منذ سنوات في أراضي الضفة الغربية، يمكننا أن نتحدث بالفعل عن ظاهرة مقلقة للغاية تتمثل في السيارات المفخخة التي تحمل عبوات ناسفة كبيرة، والتي تهدف إلى إيقاع العديد من القتلى الإسرائيليين.

أخبار ذات علاقة

حماس: الحراس تلقوا أوامر جديدة للتعامل مع الرهائن

وتابع أن المنظومة الأمنية تفهم بوضوح أن التنظيمات المعادية عادت إلى أسلوب لم نشهده منذ الانتفاضة الثانية. 

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أنه في المستقبل القريب قد يكون بمقدور الجهود الاستخباراتية إيجاد حل لتلك العمليات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC