عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم العربي

حماس: الحراس تلقوا أوامر جديدة للتعامل مع الرهائن

حماس: الحراس تلقوا أوامر جديدة للتعامل مع الرهائن
احتجاجات إسرائيلية بعد مقتل الرهائن الستة المصدر: رويترز
03 سبتمبر 2024، 8:58 ص

 قال المتحدث باسم الجناح العسكري لحماس، أبو عبيدة، إن قواته تعمل بموجب أوامر جديدة بشأن كيفية التعامل مع الرهائن إذا اقترب الجيش الإسرائيلي من موقعهم، وفقًا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وبحسب المجلة، لم يقدم المتحدث أبو عبيدة تفاصيل حول ما تنطوي عليه الأوامر، لكنه قال إن التعليمات صدرت لأولئك المكلفين بحراسة الرهائن بعد أن أنقذت إسرائيل أربعة من مواطنيها الذين تم أسرهم في السابع من أكتوبر.

وذكر أبو عبيدة في البيان: "ليكن واضحًا للجميع أنه في أعقاب الحادث في النصيرات، صدرت تعليمات جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة السجناء، وهذه التعليمات تحدد كيفية التعامل مع الموقف إذا اقترب جيش الاحتلال من المكان الذي يحتجز فيه الأسرى".

أخبار ذات علاقة

نتنياهو يتهم الإسرائيليين المضربين بدعم السنوار

وجاء هذا البيان بعد يوم واحد من إعلان قوات الدفاع الإسرائيلية عن انتشال جثث 6 رهائن، بما في ذلك إسرائيلي أمريكي، من نفق في مدينة رفح جنوب غزة.

وأدى مقتل الرهائن إلى تصعيد الإضرابات العمالية والاحتجاجات في جميع أنحاء إسرائيل يوم الاثنين، حيث ضغط المتظاهرون على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار فوري من شأنه أن يعيد الرهائن المتبقين إلى ديارهم.

بينما ألقى أبو عبيدة باللوم على الحكومة الإسرائيلية في مقتل الرهائن، قائلًا في بيانه: "إصرار نتنياهو على إطلاق سراح السجناء من خلال الضغط العسكري، بدلًا من إبرام صفقة يعني أنهم سيعودون إلى عائلاتهم في أكفان".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC