الدفاع المدني اللبناني: قصف إسرائيلي يقتل 3 صحفيين في منطقة حاصبيا جنوب لبنان

logo
العالم العربي

"تجاوز الخطوط الحمراء".. ما قصة الفيديو الذي أغضب الجيش الإسرائيلي؟

"تجاوز الخطوط الحمراء".. ما قصة الفيديو الذي أغضب الجيش الإسرائيلي؟
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي المصدر: أ ف ب
24 أكتوبر 2024، 3:25 م

عبّر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، عن غضبه من فيديو وصفه بـ"المهين"، بثته القناة اليمينية الإسرائيلية "القناة 14" على منصاتها، بما فيها "إكس" (تويتر سابقاً). واعتبر هاغاري أن الفيديو يمس بكرامة الجيش الإسرائيلي ويتجاوز "الخطوط الحمراء".

في تصريحاته، قال هاغاري إن الفيديو يمثل "تحريضًا متعمدًا واستخفافًا بالجيش الإسرائيلي وقادته في وقت الحرب"، مشيراً إلى أن القناة تكررت تصرفاتها المثيرة للجدل تجاه الجيش الإسرائيلي، داعياً إياها إلى إزالة الفيديو فوراً.

ورغم دعوات الجيش، لم تستجب القناة على ما يبدو، حيث لا يزال الفيديو منشورًا على حسابها في "إكس".

 

 

ومن خلال استخدام تقنيات التحرير، قام محرر الفيديو بإنشاء مشهد زائف يظهر فيه هاليفي وهو يلاحظ شارة على الزي التكتيكي لأحد الجنود تحمل كلمة "المشيح" (المسيح في العقيدة اليهودية). في تلك اللحظة، تم تعديل الفيديو ليظهر هاليفي في وضعية تعبر عن توتر، حيث ظهرت عيناه جاحظتين وهو يصرخ بشكل مبالغ فيه مما يوحي بأنه يتعرض لضغوط بسبب وجود جندي يؤمن بالمسيح.

ويأتي هذا الفيديو ردًا على تقارير أفادت بأن هاليفي أمر جنديًا يقاتل على الحدود اللبنانية بإزالة ملصق يحمل كلمة "المسيح".

تعتبر هذه العبارة في الفكر اليهودي رمزاً لمجيء "المسيح" الذي سيقيم دولة اليهود العادلة، لكن انتشارها بشكل واسع بين الجنود يعكس "الخلفية الدينية" لبعضهم في القتال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC